القاهرة الإخبارية تبرز منتدى "شومان" للأمن والدفاع.. وتوضح أبرز المشاركين فى المنتدى.. سفير مصر لدى الاتحاد الأوروبى: ناقش قضايا الهجرة غير القانونية.. حسام زكى: هناك أهمية كبيرة للمشاركة العربية فيه

الأربعاء، 22 مارس 2023 12:37 ص
القاهرة الإخبارية تبرز منتدى "شومان" للأمن والدفاع.. وتوضح أبرز المشاركين فى المنتدى.. سفير مصر لدى الاتحاد الأوروبى: ناقش قضايا الهجرة غير القانونية.. حسام زكى: هناك أهمية كبيرة للمشاركة العربية فيه بدر عبد العاطى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة القاهرة الإخبارية، الضوء على منتدى "شومان" للأمن والدفاع، الذى انطلقت الثلاثاء، في مدينة بروكسل، النسخة الأولى منه في البرلمان الأوروبي بمشاركة دولية واسعة لتبادل وجهات النظر حول التحديات الأمنية والاستجابات المشتركة.

وبثت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا حول منتدى "شومان" للأمن والدفاع، يتحدث أهداف هذا المنتدى وأبرز المشاركين فيه، بجانب التحديات التي تواجه العالم والتي سيناقشها المنتدى.

من جانبه قال حسام زكى، الأمين المساعد للجامعة العربية، من بروكسل، إن هناك أهمية كبيرة للمشاركة العربية في منتدى "شومان"، للأمن والدفاع الذي يعقد للمرة الأولى في بروكسل.

وأضاف الأمين المساعد للجامعة العربية، من بروكسل، في تصريحات على قناة "القاهرة الإخبارية" أن جدول أعمال المنتدى تناول الكثير من الموضوعات والتحديات الإقليمية والدولية.

فيما قال الدكتور بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى الاتحاد الأوروبي، وممثل وزارة الخارجية في المنتدى، من بروكسل، إن مناقشات منتدى "شومان" للأمن والدفاع ركزت على أبرز التحديات الأمنية والجيوسياسية التي تواجه العالم.

وأضاف سفير مصر لدى الاتحاد الأوروبي، في تصريحات على قناة "القاهرة الإخبارية" أن المنتدى ناقش قضايا الهجرة غير القانونية، ومكافحة الإرهاب.

وفى وقت سابق التقى الدكتور بدر عبد العاطى، سفير مصر لدى مملكة بلجيكا والمعتمد لدى الاتحاد الأوروبى، بالنائب الاول لرئيسة البرلمان الأوروبى، النائب "أوثمار كاراس"، والمنتمى لمجموعة "حزب الشعب الأوروبى" EPP داخل البرلمان الأوروبى.

تناول اللقاء عدد من الموضوعات الهامة التي تهم الجانبين، على رأسها الخطوات المتخذة من قبل الحكومة المصرية في إطار عملية التحديث والتطوير الشاملة التي تشهدها مصر، بما في ذلك السياسية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية والثقافية، وايضا مسار تعزيز منظومة حقوق الإنسان والحريات الأساسية وأبرزها ما تم تنفيذه في إطار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وإطلاق الحوار الوطني السياسي في مصر؛ إلى جانب العمل المحرز من جانب لجنة العفو الرئاسي التي تم تفعليها العام الماضي، وتم التأكيد خلال اللقاء على الزخم الذي باتت تشهده العلاقات بين مصر والاتحاد الاوروبي ومؤسساته في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وكذا أهمية الاستمرار في استناد تلك العلاقات لأسس الشراكة والاحترام المتبادل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة