لو عازم ضيوف.. اعرف إيه هى آداب العشاء

الخميس، 02 مارس 2023 04:00 ص
لو عازم ضيوف.. اعرف إيه هى آداب العشاء عشاء
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال مأدبة عشاء لمجموعة من الأشخاص قد لا يعرف البعض ما الذى يجب أن يتم خلال حفل العشاء، فلا يعرف البعض ما الذى يجب أن يقدم في بادئ الأمر وكيفية التصرف بسلوك حسن.

قد يقيم البعض حفلات رسمية أو حفلات غير رسمية، ولكل مكان آدابه وقواعده مما يجعل البعض يرتبك، ويوجد بعض القواعد التي على البعض القيام بها حتى يمر بكل سلاسة بالنسبة للعشاء غير رسمى، وفقاَ لموقع "etiquettescholar".

 

تقديم الطعام
تقديم الطعام

في حفل العشاء غير الرسمي:

قائمة الطعام:

يجب التخطيط لوجبة طعام متوازنة، ويجب عدم تقديم الأطباق الثقيلة أو الحلوة أوالحارة بشكل متتالى، مع عمل توازن بين الأطباق الغنية والأطباق البسيطة، مع وضع في الاعتبار الموسم، مع جعل الأطعمة الخفيفة مثل الوجبات الرئيسية والحساء البارد في فصل الصيف أفضل، والأطعمة الثقيلة مثل المحمصة واليخنى تكون في فصل الشتاء، مع الاستفادة من الموسم باستخدام الأطعمة الموسمية الطازجة.

ويجب وضع في الاعتبار حدود المطبخ:

إذا كان يوجد فرن واحد ويخطط للطهى فلا يجب وضع أطباق يتم طهيها في الفرن، ويمكن بدلاَ من ذلك إعداد سلطة أو عمل خضراوات على البخار أو بطاطس مهروسة على النار، مع الحرص على جعل الأطباق موضوعة بعناية لأوقات الطهى.

 

عشاء
عشاء

قبل العشاء:

يجب تحضير مشروبات قبل العشاء، مع التخطيط لجعل العشاء بعد ساعة، والسماح للضيف المُتأخر أن يلحق العشاء.

خدمة العشاء:

يجب أن تملأ أكواب الماء على الطاولة، مع إخبار الجميع أن الطعام جاهز، والمضيف هو الذى يقود الضيوف لغرفة الطعام.

يجب تقديم طبق لضيف الشرف الذى يجلس على يمين المضيف، وإذا كان يوجد خدم يجب أن يتحركوا حول مائدة الطعام عكس عقارب الساعة، والمضيف هو الذى يُخدم في النهاية، ويتم تقديم الطعام من الجانب الأيسر للضيوف، مع جعل كل ضيف يخدم نفسه، مع تقديم القهوة والمشروبات بعد العشاء.

مأدبة عشاء
مأدبة عشاء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة