أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على ترتيب مجموعة الأهلي فى دورى الأبطال بعد تعادل صن داونز والهلال

السبت، 18 مارس 2023 05:58 م
تعرف على ترتيب مجموعة الأهلي فى دورى الأبطال بعد تعادل صن داونز والهلال الأهلي
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد صن داونز الجنوب أفريقي أمل الأهلي في الصعود لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تعادل الأخير مع الهلال السوداني بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما اليوم، السبت، باستاد الجوهرة الزرقاء بالعاصمة السودانية الخرطوم ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ليتأجل تحديد البطاقة الثانية المتأهلة إلى دور الثمانية الأفريقي إلى الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ترتيب مجموعة الأهلي بعد تعادل صن داونز والهلال

يحتل صن داونز صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بينما يأتي الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، والأهلي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

وضمن صن داونز الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما وصل إلى 11 نقطة، وينتظر حسم البطاقة الثانية الحائرة بين الأهلي والهلال السوداني فى الجولة الأخيرة التى تجمعهما باستاد القاهرة نهاية مارس الجارى.

ويحتل صن داونز صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بينما يأتي الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، والأهلي فى المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

ويحتاج الأهلي للفوز بنتيجة إيجابية فى لقاء الجولة الأخيرة أمام الهلال السوداني لضمان التأهل لربع النهائي، سواء بهدف نظيف أو هدفين أو أكثر، على أن تصبح نتيجة الفوز بفارق هدفين للأهلي فى حال استقبال الأهلي أهدافا فى مباراة الجولة الأخيرة، مثلا بنتيجة 3 / 1 أو 4 / 2، وهكذا لأنه مع فوز الأهلي سيتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة فى نتيجة مباراتي الأهلي والهلال بالقاهرة والسودان.

وباعتبار الهلال فاز بهدف نظيف فى موقعة الخرطوم، فإن الأهلي يحتاج للفوز بأى نتيجة دون استقبال أهداف فى مرماه أو الفوز بفارق هدفين إذا ما استقبل أهدافا، ووقتها سيستفيد الأهلي من فارق الأهداف حال التساوى فى المواجهات المباشرة، إذا ما انتهت موقعة الجولة السادسة بفوز الأهلي بهدف نظيف، لاسيما أن الفريقين متساويان حتى الآن فى فارق الأهداف التى سجلاها واستقبلتها شباكهما، فى الوقت الذى يمنح الفوز فى المواجهة الأخيرة الأهلي أفضلية فى فارق الأهداف حال التساوي فى المواجهات المباشرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة