التاسعة يبرز قصص نجاح نماذج مشرفة من السيدات المصريات

الخميس، 16 مارس 2023 11:54 م
التاسعة يبرز قصص نجاح نماذج مشرفة من السيدات المصريات نماذج مشرفة من السيدات المصريات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج التاسعة، المذاع على قناة الأولى، الضوء على النماذج النسائية الناجحة، حيث قالت منة الله عصام أول كفيفة تحقق أرقاما قياسية في رياضة القوس والسهم ، إنه عندما كانت مبصرة كانت تفعل كل شيء ولكن عندما أصبحت كفيفة شجعتها أسرتها على فعل ما كنت تمارسه وهي مبصرة.

وأضافت أول كفيفة تحقق أرقاما قياسية في رياضة القوس والسهم ، خلال البرنامج، أنها تلعب رياضة القوس والسهم منذ عامين، وحصلت على المركز الأول ، متابعة :"أنا المصرية العربية الأفريقية الكفيفة الوحيدة التي ألعب رياضة القوس والسهم ، وأسعى للحصول على ميداليات ذهبية في البطولات المقبلة ".

فيما قالت أمانى خليل أول عداءة مصرية عمرها 50 عاما، إن إنجازاتها في الرياضة بدأت بعد 50 عاما ولكن طوال عمرها تحب ممارسة الرياضة.

وأضافت خلال البرنامج :"حاولت خلال فترات طويلة الدخول في السابقات ووجدت نفسى وصل عمرى 50 عاما عندما قررت أن أدخل السباق، ظللت 7 سنوات حتى فزت بجوائز"، متابعة :"كنت مشغولة مع أولادى قبل 50 سنة ولكن أحببت أن استكمل مشوارى في الرياضة خلال وصولى لعمر 50 سنة ".

بدورها قالت مارسيل متى أول عازفة بيانو، إن أهلها في البداية هم من شجعوها على العزف بالبيانو، ثم زوجها بعد ذلك، متابعة :"الجو في بيتنا كان كله موسيقى".

وأضافت أول عازفة بيانو، خلال البرنامج :"بدأت أعوف على البيانو  مع عمتى وكان عمرى 7 سنوات، وعندما سافرت عمتى، استمريت في العزف مع تلميذ لديها ثم التحقت بمعهد خاص للعزف على البيانو ".

فيما قالت ماريا هشام أصغر سفيرة لمبادرة فاهم للدعم النفسى :"دعم أهلى هو من ساندنى، وسبب اشتراكى في المبادرة هو قلة الوعى عند الناس لأنها كانت تأذينى.

وأضافت  أصغر سفيرة لمبادرة فاهم للدعم النفسى :"الدور الذى كنت أحتاجه في مؤسسة فاهم للدعم النفسى أن يعى المجتمع بحالة من أمامها ، وأشكر السفيرة نبيلة مكرم على دعم المبادرة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة