أكرم القصاص - علا الشافعي

على عبد الرحمن

أطفال المدارس.. كتف فى كتف

الخميس، 16 مارس 2023 01:47 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صورة مبهجة تبعث على التفاؤل والأمل فى الأجيال القادمة "مستقبل مصر"، رأيتها اليوم فى محافظتى بنى سويف والمنيا، وأثق أننا لو بحثنا لوجدنا مثلها الآلاف فى محافظات مصر، أطفال المدارس يضربون أروع الأمثلة فى حب الغير، بترابطهم معًا وإطلاق مبادرات لتوزيع شنط سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية فى قريتهم قبل حلول شهر رمضان المبارك.
 
وإن كان عدد شنط رمضان التى تمكن أطفال مدرسة العجاردة الابتدائية بقرية العجاردة التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف، والمدرسة الرسمية للغات بمركز بنى مزار فى المنيا، من إعدادها وتوزيعها على الأهالى، ليس بالكثير، إلا أن الفكرة فى حد ذاتها تؤكد أن أخلاقنا الجميلة هى فطرة وسمة أساسية، لا تقهرها أية ظروف، فالأطفال تمكنوا من إعداد شنط المواد الغذائية بعدما نجحوا فى جمع تكلفتها من مصروفهم اليومى، رافعين شعار "كتف فى كتف.. هنقدر".
 
 
أعتقد أننا بحاجة ماسة لتشجيع مثل هذه المبادرات التى تعيدنا إلى أخلاقنا الجميلة، وتخرج لنا أجيال متكاتفة ومتراحمة فيما بينها.. أجيال لديها القدرة على مساعدة الغير، وعدم إيذاء الآخر، نحتاج بالفعل إلى زرع القيم والأخلاق فى نفوس أطفال المدارس لتشكيل سلوكيات الأطفال لاسيما فى التعليم الأساسى.
 
أتمنى من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تكريم أطفال وإدارة مدرستى العجاردة الابتدائية بقرية العجاردة التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف، والرسمية للغات بمركز بنى مزار فى المنيا، تشجيعًا لهذه الفكرة والمبادرة الجميلة، ولو بشهادة تقدير أو حتى رسالة شكر.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة