مدونة روسية تلتقط صورا جوية ساحرة لبحيرة وردية اللون فى أستراليا

الخميس، 16 مارس 2023 02:00 م
مدونة روسية تلتقط صورا جوية ساحرة لبحيرة وردية اللون فى أستراليا البحيرة الوردية اللون
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبرز البحيرة الوردية اللون، ضمن أبرز المشاهد الطبيعية الساحرة فى أستراليا، وهو ما دفع المصورة ومدونة السفر الروسية كريستينا ماكيفا، لتوثيق مشاهد حالمة لبحيرة "هوت لاجون" Hutt Lagoon الوردية اللون في غرب أستراليا خلال رحلتها الأخيرة.

ومياه بحيرة "هوت لاجون" تتخذ لونًا ورديًا فاتحًا، وأحيانًا أرجوانيًا، وأحيانًا أخرى تميل إلى اللون الأحمر، ما يشكل مشهدًا استثنائيًا على الطريق بين بلدة كالباري وميناء جريجوري، وفقا لما ذكره موقع CNN عربية.

WhatsApp Image 2023-03-12 at 11.37.15 AM
البحيرة
 

الملوحة السر وراء تدرجات الألوان

واكتسبت البحيرة تدرجات الألوان، بسبب المستوى المرتفع للغاية والتى تتغير بحسب المواسم طوال العام، ومن جهتها أكدت ماكيفا أنها كانت أول مرة تشاهد فيها بحيرة وردية اللون على أرض الواقع، وتقول: "لطالما حلمت بزيارة بحيرة وردية، واتضح أنّ الأمر أجمل من أحلامى".

WhatsApp Image 2023-03-12 at 11.37.59 AM
البحيرة الوردية اللون فى أستراليا

ووثقت ماكيفا البحيرة المذهلة، بمشاهد جوية ساحرة بواسطة كاميرا "الدرون"، قائلة إنها "برك من درجات ألوان مختلفة بينها الأحمر والوردي وأحيانًا الأصفر والأزرق".

 

سبب اللون الوردى للبحيرة

وبحسب ما ذكرته ماكيفا فإن السبب يتمثل بوجود كمية كبيرة من الطحالب والمعروفة علميًا باسم "Dunaliella salina" المنتجة لمادة الكاروتينويد، وهي مصدر للكاروتين، الذي يُعرف بكونه عامل تلوين للطعام ومصدر غني لفيتامين "أ".

WhatsApp Image 2023-03-12 at 11.38.21 AM

ويعد أفضل وقت للزيارة في يوم صافٍ، خلال منتصف الصباح أو عند غروب الشمس، حيث يتوفر عدد من الأماكن للتوقّف ومشاهدة هذه الظاهرة الطبيعية على طول طريق ميناء جريجوري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة