تعرف على أشهر الأماكن لبيع منتجات الفخار في مصر

الخميس، 16 مارس 2023 10:00 م
 تعرف على أشهر الأماكن لبيع منتجات الفخار في مصر الفخار.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الخزف والفخار هي واحدة من أقدم الفنون والصناعات المليئة بالإبداعات التي تستخدم منذ العصور القديمة، فلا يمكن أن تجد مقبرة فرعونية ألا ووجدت بها العديد من أشكال الفخار، التي كانوا يستخدمونها سواء في طهي الطعام أو تقديمه، ، أو حتى للتزين، ومع تطور الزمن واختلاف الأجيال لم يتوقف استخدامه، ولذا يستعرض" اليوم السابع" أشهر الأماكن في مصر يمكن شراء الفخار منها بمختلف أشكاله.

قرية الفخارين

قرية الفخارين من أشهر الأماكن المصرية التي تقوم بتصنيع الفخار بمختلفة أشكاله وأنواعه، فهناك أدوات المائدة المختلفة، وزينة البلكونات، وتماثيل الزينة والأنتيكات، وقوالب الزرع، وأدوات الشرب كالقلة والزير بمختلف أحجامهم، وتقع تلك القرية بمصر القديمة بمساكن الفسطاط.

صناعة الفخار في مصر
صناعة الفخار في مصر

قرية النزلة

قرية النزلة هي إحدى القرى المصرية ، الموجودة في محافظة الفيوم، وهي من أكثر المدن التي بنيت من الأساس من الفخار، وتسمى قلعة صناعة الفخار، يأتي زوارها من أنحاء العالم، وتقوم الصناعة بها من الأساس على طمي النيل والتبن، ويقوم الفنانون بها بصناعة كل ما تتخيل من الخزف، حتى أنه يوجد به بيت من الفخار للزوار، كما أن ما يميز تلك القرية هي أن الصناع ينتهجون طريقة الفراعنة في الصناعة.

الفخار
الفخار

قرية المجفف

وأيضاً قرية المجفف هي من المدن المصرية المعروفة ببيع الخزف والفخار بـ ديارب نجم بمحافظة الشرقية، ولكنها تشتهر أكثر بالديكورات المختلفة مثل أكباليك الإضاءة، وأحواض النافورة، والزير والقلة، ولكنهم أيضا يقوون بصنع أي شيء آخر، وتوجد تلك القرية بمحافظة الشرقية.

الفخارين
الفخارين

 

صناعة الفخار
صناعة الفخار

قرية جريس

أما قرية جريس تقع تلك القرية في محافظة المنوفية، وتشتهر بصنع المنتجات المصنوعة من الفخار، ونظرا لتميز منتجاتها، تعتبر تلك القرية من أكبر المدن تصديرا لمنتجاتها لخارج البلاد، يتم تصنيع الأطباق، والأواني والقلل والدوات الطهي كالطواجن بمختلف أشكالها وألوانها.

قرية جريس
قرية جريس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة