أحمد المسلمانى: "ملوى الجديدة" من مدن الجيل الرابع على مساحة 18 ألف فدان

الثلاثاء، 14 مارس 2023 09:05 م
أحمد المسلمانى: "ملوى الجديدة" من مدن الجيل الرابع على مساحة 18 ألف فدان أحمد المسلمانى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إنه في عام 2018 أصدر الرئيس السيسي قرارا جمهوريا بإنشاء مدينة ملوي الجديدة، وتبعد 15 كم عن غرب ملوي، وهي شرق طريق القاهرة أسوان الصحراوي الغربي، موضحا أنه في إطار الجيل الرابع من المدن المصرية، فمدينة ملوي مزدحمة سكانيا وكانت على 5 آلاف فدان يعيش مليون نسمة، وهي ثاني أكبر مدينة في مصر بعد عواصم المحافظات، بعد المحلة الكبرى.

وأوضح خلال تقدمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة الحياة، أن ملوي الجديدة، من الجيل الرابع للمدن المصرية، بها مشروعات كثيرة سكنية وخدمية وتجارية وصناعية، فهي شاملة ومتميزة للغاية، وفيها إسكان فاخر وإسكان متوسط واجتماعي، وفيلات ومشروع جنة وسكن مصر، ومناطق مفتوحة متنزهات وممشى سياحي.

وأشار إلى أن بها سوق ضخم ومنطقة خدمات في أكثر من 60 فدانا، موضحا أنه رؤية للعلاج الجذري للزيادة السكانية، وليس على حساب الأرض الزراعية، فيكون على الأراضى. الصحراوية.

وذكر أن المدينة على مساحة 18 ألف فدان، والمرحلة الأولى 900 فدان، فهو تفكير مهم بأن نرى للأمام إلى أين نذهب، فيمكن أن تفكر فى التوسع على 100 عام قادم، لافتا إلى أن المفترض أن يكون بها مليون نسمة في المستقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة