المجموعة القصصية لمنتصر القفاش فى حديث الأربعاء

الثلاثاء، 14 مارس 2023 02:00 ص
المجموعة القصصية لمنتصر القفاش فى حديث الأربعاء بوستر الحفل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يناقش صالون "حديث الأربعاء" المجموعة القصصية الجديدة للكاتب الروائي والقصصى، منتصر القفاش (بصورة مفاجئة)، وذلك يوم الأربعاء 15 مارس الجاري، بمركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا، الساعة السادسة مساء.
 ويتم مناقشة ذكريات تتداعى من مراحل عمرية شتى، يتلمسها الكاتب، يستحثها على المجيء لتضعنا بين عالمين؛ الماضي والتخييلي، ويناقش العمل الكاتبة الروائية والناقدة دكتورة مي تلمساني، والناقد الدكتور خيري دومة، وتدير الصالون الدكتورة شهد مختار. 
 
من أجواء مجموعة "بصورة مفاجئة": اعتاد أبي أن يضع في لسان العرب الرسائل التي يعثر عيها في صناديق أو حقائب مركونة منذ سنوات، وأحيانًا كان يقرأ لي مقاطع منها كتبها أصدقاؤه الذين رحلوا عن دنيانا أو لم يلتقِ بهم منذ وقت بعيد. ويضحك وهو يريني جُملًا عكَس كاتبها ترتيب حروفها. ويشتد ضحكه حينما أنجح في قراءتها. كنت أراها جُملا عادية لا تستحق أن تكون مُشفرة كما اعتاد أن يصفها، فما السر الخطير الذي يفهمه أي شخص حينما يقرأ (سأذهب غدًا إلى المكان الموعود)، أو (كيف حالك في دنياك الجديدة؟)، كان يبرر التشفير بأنه مجرد عادة اعتادوا عليها، لكنني كنت أعلم أن وراء كل جُملة مشفرة حكاية لم يحكها لي".
 
منتصر القفاش
منتصر القفاش روائي وقاص مصري، صدرت له أربع مجموعات قصصية وثلاث روايات، حصل على جائزة الدولة التشجيعية عن مجموعته «شخص غير مقصود» 2001، وحصل على جائزة ساويرس لكبار الكتاب مرتين عن رواية «مسألة وقت» 2009، وعن مجموعة «في مستوى النظر» 2014، وتُرجمت روايته «أن ترى الآن» إلى اللغة الإيطالية 2012.
 
 
حديث الأربعاء
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة