أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح تساعدك على تحسين وتقوية العلاقة مع والدتك.. مش لازم تستنى عيد الأم

الإثنين، 13 مارس 2023 03:00 م
نصائح تساعدك على تحسين وتقوية العلاقة مع والدتك.. مش لازم تستنى عيد الأم أم وابنتها
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر الأبناء عيد الأم كل عام لتحسين علاقتهم بها من خلال شراء الهدايا وترديد بعض العبارات التي تعبر عن حبهم لها، ولكن يفضل الحرص طوال الوقت في الحفاظ وتقوية العلاقة بالأم طوال العام، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع بعض النصائح التي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " yourtango".

نصائح لتحسين وتقوية العلاقة مع الأم

تحدث معها

الأمهات، مثل أي شخص آخر، بحاجة إلى التحدث والتعبير عن مشاعرها، لذلك يجب على الأبناء أن يخصصون بعض الوقت للجلوس معها وإعطائها الفرصة للتعبير عن مشاعرها وإحتياجاتها مما يجعلها تشعر باهتمام أبنائها بها .

أم وأبنتها
أم وأبنتها

اعتذر عن أخطائك

يجب على الأبناء أن يفتحون صفحة جديدة مع امهاتهم طوال الوقت من خلال الاعتذار عن أخطائهم التي أقترفوها خلال الفترة الماضية، وقطع وعد واجب التنفيذ بألا تكرر هذه الأخطاء مرة أخرى.

كن لطيف معها

يجب تنفيذ بعض التصرفات اللطيفة التي تجعل الأم تشعر باهتمام أبنائها بها مثل تحضير وجبة الإفطار للأم لتناولها عند الاستيقاظ من النوم، والإبتسام في وجهها، وغيرها من الأفعال اللطيفة التي تترك آثراً طيباً في نفس الأم.

تحسين العلاقة مع الأم
تحسين العلاقة مع الأم

تحضير الزهور

يعتبر تحضير الزهور بمثابة إيماءة لطيفة وبسيطة و جميلة للأم وتعبيراً عن مدى تقديرك لها، ويفضل اختيار الزهور المفضلة للأم حتى تشعر بالسعادة و باهتمام أبنائها بها.

تحضير طعامها المفضل

تقضي العديد من الأمهات ساعات في التخطيط والإعداد والطهي لعائلاتهن، لذلك يفضل تحضير الطعام لها، وخاصة وجبتها الغذائية المفضلة.

صورة أخرى
صورة أخرى

القيام بأعمالها المنزلية

يفضل إعطاء الأم يوم أو عدة إجازة من القيام بأعمالها المنزلية الروتينية حتى تشعر بالراحة والاسترخاء وتهتم بنفسها أكثر من أي وقت مضى.  

قضاء الوقت معها

يجب تخصيص بعض الوقت للجلوس مع الأم للتحدث معها حتى تشعر باهتمام أبنائها بها ويفضل الإنصات لها في هذه الجلسة ولمشاكلها واحتياجاتها وإيجاد حلول لها حتى تشعر باهتمام أبنائها بها.

اصطحابها إلى مكان ما

يفضل أيضاً أن يصطحب الأبناء أمهم للتنزه لمكان تفضله، حتى تشعر بالسعادة والاسترخاء وتجدد روتينها اليومى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة