طوارئ بالمحافظات تحسبا للطقس السيئ.. سقوط أمطار غزيرة بالإسماعيلية وخفيفة ومتوسطة بمناطق شمال سيناء.. انتشار معدات شركة المياه بمناطق محافظات القناة.. والإسكندرية ترفع درجة الاستعداد تحسبا لسقوط أمطار.. صور

الإثنين، 13 مارس 2023 10:45 م
طوارئ بالمحافظات تحسبا للطقس السيئ.. سقوط أمطار غزيرة بالإسماعيلية وخفيفة ومتوسطة بمناطق شمال سيناء.. انتشار معدات شركة المياه بمناطق محافظات القناة.. والإسكندرية ترفع درجة الاستعداد تحسبا لسقوط أمطار.. صور طوارئ بالمحافظات تحسبا للطقس السيئ
المحافظات- جاكلين منير- إيمان مهنى - محمد حسين- السيد فلاح- إبراهيم سالم - السيد فلاح- صبري غانم - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدد من المدن والمحافظات سقوط لأمطار ما بين خفيفة ومتوسطة، ووصلت إلى حد السيول، فيما أعلنت عدد من المحافظات رفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لسقوط أمطار غزيرة أو سيول فى بعض منها، فيما نشرت شركات المياه والصرف الصحى سيارات شفط المياه ومعدات الوحدات المحلية للتعامل مع الأمطار فور سقوطها وذلك بسبب عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الساعات القادمة والتغيرات المناخية التى توقعته الهيئة العامة للأرصاد.
 
وأعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، اليوم الاثنين، عن رفع درجة الاستعداد القصوى وإعلان حالة الطوارئ، واتخاذ الإجراءات اللازمة، وانتشار فرق الطوارئ، ومعدات وسيارات شفط المياه الفاكيوم، والنافورى، وسيارات التدخل السريع، والسيارات المدمجة، فى محافظات " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، بسبب عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، والتغيرات المناخية، لمواجهة الأمطار وسقوط الامطار على محافظةالإسماعيلية.
 
وقال اللواء عبد الحميد عصمت، أنه تم انتشار كامل لسيارات شفط مياه الأمطار، فى أماكن التمركز فى الشوارع والميادين، على مستوى محافظات إقليم القناة، وذلك لرفع أى تراكمات لمياه الأمطار، مع اتخاذ إجراءات الحيطة والحذر، بالإضافة إلى متابعة حالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة لسرعة التعامل معها، فى أسرع وقت، لافتا أن فنيو وعمال الشركة سيطروا على تجمعات مياه الأمطار الغزيرة فى مركز ومدينة القصاصين، والقنطرة شرق وغرب، ومدينة الإسماعيلية وفايد والتل الكبير.
 
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، انه يتابع على مدار الساعة مع رؤساء قطاعات محافظات القناة الثلاث، وتركز سيارات شفط المياه فى الأماكن المخصصة لها، بالإضافة إلى مراحل أعمال شفط مياه الأمطار من الأماكن المنخفضة، التى تمتلئ بالمياه، مضيفا على جاهزية جميع محطات الصرف الصحى من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها، مع توفير كل الإمكانات، والمعدات بهدف الانتهاء منها فى فترة زمنية وجيزة. 
 
وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، أن الشركة بدأت فى وقت مبكر الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء من خلال خطة تعتمد على عدة محاور، أبرزها تطهير وتسليك جميع مطابق وشبكات الصرف الصحى للمناطق المخدومة، وتطهير جميع شنايش وبالوعات الأمطار، وصيانة ورفع كفاءة محطات الرفع الكبرى، وانتشار وتمركز سيارات شفط المياه فى الأماكن المخصصة لها، بالإضافة إلى إجراء تجارب عملية فى عدد من المناطق المتوقع أن تشهد تجمعات لمياه الأمطار.
 
وشهدت مناطق شمال سيناء الساحلية هطول أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة، وتركز سقوط الأمطار على مناطق رمانه وبئر العبد غرب المحافظة.
 
وأفادت مصادر بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، أنه جارى المتابعة المستمرة للظروف الجوية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية فى مجالس المدن ومديريات الخدمات المعنية وخاصة الرى والطرق ولم تتلق أى إخطارات أو بلاغات حتى اللحظة، وواصلت محافظة شمال سيناء رفع درجة الاستعدادات بكافة مرافقها، وتابعت غرفة العمليات الرئيسية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن شكاوى المواطنين.
 
وخصص مجلس مدينة العريش بشمال سيناء، أرقام هواتف عاجلة لتلقى بلاغات وشكاوى المواطنين من وجود كأعطال نتيجة الأحوال الجوية المتقلبة.
 
وأعلن مجلس مدينة العريش فى بيان، انه بشأن متابعة الأعمال بمدينة العريش والاستعداد الدائم للتغيرات المناخية وتقلب الأجواء، يستمر انعقاد غرفة العمليات خلال الفترة الحالية بكامل طاقتها مع رؤساء مناطق الخدمات بمدينة العريش وتلقى كافة البلاغات والدفع بفرق العمل لأى مكان.
 
وتحدد أرقام هواتف إدارة الأزمات للتواصل حال وجود أى شكوى من الأمطار وهى 01204254296- 01276844002
 
وطالب مجلس مدينة العريش الأهالى توخى الحذر والابتعاد عن اعمدة أو التندات أو الأشجار أو مناطق الأعمال لسلامتهم.
 
 
كما شهدت محافظة الإسكندرية، انتشار سيارات الصرف الصحى بأماكن التمركز والبؤر الساخنة بطول الكورنيش والشوارع الرئيسية، تحسبا لسقوط أمطار، وذلك فى ظل انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، حيث سجلت الإسكندرية اليوم، 21 درجة فى العظمى و13 درجة فى الصغرى.
وأعلنت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، رفع درجات الاستعداد ونشر السيارات والبدلات، تحسبا لهطول أمطار مع استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب محطات الرفع وتوقف الإجازات وبدل الراحات ذلك لحين انتهاء حالة عدم الاستقرار.
ومن المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية مساء اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة وفترات متقطعة بنسبة حدوث 60% تقريبا.
 
ومن خلال صور الاقمار الصناعية تتكاثر السحب الركامية على شرق محافظة مطروح والمتوقع خلال الساعات القادمة أن تتجه إلى غرب محافظة الاسكندرية يصاحبها سقوط امطار تكون رعدية أحيانا.
 
وتشهد الإسكندرية موجة جديدة من التقلبات الجوية تعرف لنوة " الحسوم" وتتميز ببرق ورعد وأمطار، أما النوات المتبقية لهذا العام وهى نوات ربيعية، تضرب الإسكندرية خلال فصل الربيع، فهناك نوة الشمس الكبرى، وهى نوة يصاحبها رياح بلا أمطار، وتستمر يومين وتهب على الإسكندرية رياح شرقية ولكنها غير ممطرة وسميت بهذا الاسم لأن سطوع الشمس تزداد خلالها قوة، يليها نوة "عوة" آخر النوات الباردة، وهى تهب على الإسكندرية فى الأسبوع الأخير من شهر مارس، وهى نوة شديدة يصاحبها رياح شرقية وتستمر لعدة أيام، وتعتبر آخر النوات الباردة واختلف الكثيرون على سبب تسميتها ولا يعرف أحد سبب تسميتها بهذا الاسم.
 
ودفعت الأجهزة التنفيذية بالشرقية، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بسيارات الشفط والكسح، لرفع مياه الأمطار من الشوارع بالتنسيق مع مسئولى الشركة، تزامناً مع سقوط الأمطار التى شهدتها مراكز ومدن المحافظة مساء اليوم.
 
أكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب، أن غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة، فى انعقاد دائم على مدار الساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية وفقاً لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، لمجابهة أى أزمات محتملة والتعامل الفورى والسريع لأى مشكلات طارئة، لحين استقرار الأحوال الجوية.
 
وكان محافظ الشرقية قد اعطى تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والاحياء برفع درجة الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء ومواجهه التقلبات الجوية واحتماليه سقوط الأمطار موجهاً بضرورة مراجعه بالوعات وصفايات الأمطار للتأكد من كفاءتها فى سرعه تصريف مياه الأمطار وعدم تراكمها بالشوارع حتى لا تتسبب فى اعاقه حركه المواطنين والسيارات وكذلك الانتهاء من صيانة اعمدة الإنارة وتركيب عوازل عليها تجنباً لحدوث حوادث الصعق بالكهرباء حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.
 
وتابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال رفع تراكمات مياه الأمطار التى شهدتها مدن بنها وكفر شكر مساء اليوم الإثنين، حيث سقطت كميات كبيرة من مياه الأمطار والتى صاحبها البرق والرعد بسما المحافظة، رافقه المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، واللواء خالد نبيل مدير مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
 
وانتشرت معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، تنفيذا لتوجيهات المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، التى سقطت بكثافة مساء اليوم على مدن بنها وكفر شكر.
 
وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، استمرار معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، فى التعامل مع تجمعات مياه الأمطار بمدينتى بنها وكفر شكر، مع استمرار رفع درجات الاستعداد بكافة مدن المحافظة تحسبا لسقوط الأمطار.
 
 وشهدت محافظة القليوبية موجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التى انهمرت بشكل مفاجئ على معظم أنحاء المحافظة، صاحبها رعد وبرق وسقوط ثلوج، ما تسبب فى غرق الشوارع وقطع التيار الكهربائى فى عدد من القرى بسبب شدة الأمطار، فيما أعلن محافظ القليوبية حالة الطوارئ وجرى الدفع بسيارات ومعدات مجالس المدن وشركة المياه للتعامل مع آثار الأمطار الشديدة، وسط إعلان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حالة الطوارئ لمواجهة موجة الطقس السيئ.
 
 وأعلنت محافظة القليوبية، استمرار حالة الطوارئ خلال الساعات المقبلة تحسبا لمواصلة سقوط أمطار، وتم السيطرة على الموقف والدفع بالمعدات فى إطار جاهزية المحافظة لمواجهة الطقس السيئ خلال فصل الشتاء.
 
وأمر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بتواجد جميع العناصر المعنية بغرف العمليات بالمحافظة على مدار 24 ساعة، لتلقى جميع شكاوى المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة لسرعة التعامل معها، كما أمر بعمل حصر للأماكن التى تتراكم بها مياه الأمطار، وتم التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أى كميات مياه للأمطار والتدخل الفورى فى حالة حدوث أية مشكلة.
 
وتعرضت محافظة الإسماعيلية لموجة أمطار شديدة وسيول، على المحافظة وعدد من المراكز والمدن، وسط وجود برك ورعد، وارتفع منسوب المياه فى الشوارع، وعلى الفور انتشرت سيارات شركة مياه الشرب بالمحافظة لشفط المياه.
 
وأعلن اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، رفع درجة الاستعداد القصوى بمراكز ومدن وقرى المحافظة، بسبب الطقس السيئ وهطول الأمطار.
 
وقالت المحافظة أن صور الأقمار الصناعية، تشير إلى وجود سحب ممطرة أمطارا متفاوتة الشدة، ورعدية على مناطق متفرقة من المحافظة وخاصة غرب المحافظة مع تقدم الوقت تشمل المناطق الداخلية.
 
وتستمر فرص الامطار خلال الساعات القادمة، وتشهد مراكز ومدن وقرى المحافظة الآن سقوط أمطار وظهور برق فى السماء بالإضافة إلى انقطاع الكهرباء فى عدة أماكن من محافظة الإسماعيلية.
 
وتشهد محافظة بورسعيد، انخفاضًا فى درجات الحرارة، وهبوبًا خفيفًا للرياح على كل الأحياء ومدينة بور فؤاد.
 
بدأت الأجواء الباردة تعود مرة أخرى فى محافظة بورسعيد، بعد حالة من ارتفاع درجات الحرارة والشعور بمناخ صيفى خلال الأيام القليلة الماضية.
 
وأكد مصدر ملاحى، أنه لم تؤثر الأجواء التى بدأت أن تكون باردة أو الرياح، على حركة الملاحة أو العمل فى الموانئ البحرية، وكذلك عمليات الشحن والتفريغ. 
 
كما تسير حركة التجارة بشكل طبيعى فى كل الأسواق المختلفة بمحافظة بورسعيد، بداية من التجارى والحميدى الأشهر فى بيع الملابس الجاهزة مرورًا بأسواق الخضراوات والفاكهة انتهاءً بسوق الأسماك فى المحافظة. 
 
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين، طقسا مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد معتدل على السواحل الشمالية الغربية حار على جنوب الصعيد بارد ليلا على أغلب الأنحاء.
 
ويتوقع أن يشهد اليوم فرص أمطار خفيفة ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء قد تكون رعدية أحيانا على مناطق وفترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تغزر أحيانا على السلوم ومطروح، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء.
 
 
المحافظ-خلال-الجولة
المحافظ-خلال-الجولة

أمام-مبنى-الجامعة
أمام-مبنى-الجامعة

أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(1)
أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(1)

أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(2)
أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(2)

أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(3)
أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(3)

أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(4)
أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(4)

أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(5)
أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(5)

أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(6)
أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(6)

أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(7)
أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(7)

أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(8)
أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(8)

أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(9)
أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(9)

أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(10)
أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(10)

أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(11)
أمطار-وسيول-بشكل-مفاجئ-علي-الإسماعيلية--(11)

انتشار-سيارات-الشفط-وإعلان-حالة-الطوارئ--(1)
انتشار-سيارات-الشفط-وإعلان-حالة-الطوارئ--(1)

انتشار-سيارات-الشفط-وإعلان-حالة-الطوارئ--(5)
انتشار-سيارات-الشفط-وإعلان-حالة-الطوارئ--(5)

مياه-القليوبية-تنشر-معدات-وسيارات-شفط-مياه-الأمطار-(1)
مياه-القليوبية-تنشر-معدات-وسيارات-شفط-مياه-الأمطار-(1)

مياه-القليوبية-تنشر-معدات-وسيارات-شفط-مياه-الأمطار-(2)
مياه-القليوبية-تنشر-معدات-وسيارات-شفط-مياه-الأمطار-(2)

مياه-القليوبية-تنشر-معدات-وسيارات-شفط-مياه-الأمطار-(3)
مياه-القليوبية-تنشر-معدات-وسيارات-شفط-مياه-الأمطار-(3)

هطول-أمطار-غزيرة-بالشرقية-(1)
هطول-أمطار-غزيرة-بالشرقية-(1)

وضع-البدلات
وضع-البدلات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة