التليفزيون هذا المساء.. عالم حفريات لتليفزيون اليوم السابع: الديناصورات لم تنقرض ونأكل أحفادها

الإثنين، 13 مارس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عالم حفريات لتليفزيون اليوم السابع: الديناصورات لم تنقرض ونأكل أحفادها جانب من التغطية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

عالم حفريات لتليفزيون اليوم السابع: الديناصورات لم تنقرض ونأكل أحفادها

أجرى تليفزيون "اليوم السابع"، حوارا مع الدكتور هشام سلام عالم الحفريات والأستاذ بالجامعة الأمريكية، ومؤسس مركز المنصورة للحفريات الفقارية.

وقال هشام سلام خلال اللقاء، إن الديناصورات علميًا لم تنقرض، فالطيور الموجودة حاليًا هي أحفاد الديناصورات التى نجت، ونحن نأكل أحفادها يوميًا على الغداء، مؤكدًا أنه من الممكن أن تعود الديناصورات من الانقراض، ولكننا كبشر لن نكون مبسوطين بوجودها.

الحوار جاء ضمن سلسلة حلقات برنامج "الليلة"، وقدمه الزميل أحمد الجعفرى المذيع بتلفزيون اليوم السابع، وتناول اللقاء عددا من القضايا المهمة التى تشغل بال كثير من المواطنين.

عالم الحفريات هشام سلام قال لـ"برنامج الليلة" على تلفزيون "اليوم السابع"، أن الديناصورات لم تنقرض علميًا، وربما تعود مجددًا، كما كشف قصة اكتشاف الديناصورين "هابيل" و"منصوراسورس"، وحكاية الحوت الفيومي.

التنمية الحضرية: الانتهاء من مشروع حدائق الفسطاط نهاية العام بـ9 مليارات جنيه

قال المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوقة التنمية الحضرية، إن حدائق الفسطاط يتم تطويرها على مستوى عالمى على مساحة 500 فدان، ويوجد بها منطقة استثمارية وتجارية وثقافية ترفيهية وسكنية، مضيفا أن تكلفة المشروع حوالى 6 مليارات جنيه، والمنطقة السكنية تكلفت 3 مليارات جنيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة : "المنطقة الترفيهية سيتم الانتهاء منهم في شهر يونيو المقبل.. ويوجد 3 تبات سيتم زراعتهما.. والمبانى هتكون قليلة في الحديقة والمساحة الخضراء كبيرة جدا بها.. وهذا المشروع يدر عائد على الدولة".

وتابع : "هناك مستثمرين أجانب يعرضون على الاستثمار في حديقة الفسطاط وفى مناطق أخري ويؤكدون على أن مصر مناخ خصب للاستثمارات بها.. وساحة مسجد عمرو بن العاص تم الانتهاء من تطويرها بنسبة 99%، وكذلك المنطقة الاستثمارية والتبات المزروعة سيتم الانتهاء منها فى شهر يونيو".

وأوضح : "المشروع بالكامل سيتم الانتهاء منه فى نهاية العام الجاري.. وحجم العمالة بالمشروع كبيرة جدا نعمل على مدار 24 ساعة لضغط المدة في تسليم حدائق الفسطاط فى المدة الزمنية المحددة".

 

 

عضو اللجنة العليا للحج: رسوم بار كود العمرة لا تتخطى 4 آلاف جنيه

كشف ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، عن بعض الشروط اللازمة للمعتمرين والحجاج قبل مغادرة البلاد متوجهين للملكة العربية السعودية، وذلك بعد إيقاف 180 معتمرا بمطار القاهرة خلال سفرهم لـ العمرة، قائلا: العمرة مش تذكرة.

 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يلزم المعتمرين باركود للخروج من المنافذ والدخول على بوابة العمرة من خلال هذا الباركود قبل السفر والتأكد من بياناتهم.

 

وأكد ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن الوسيط يتحايل على القانون من أجل التوفير لنفسه، ولا يذهب لشركات السياحة وبالتالي لا يحصل على باركود.

 

واختتم ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن رسوم الباركود 3200 جنيه، وهي المصاريف الرسمية الموثقة، وقد تصل إلى 4 آلاف جنيه حسب الضرائب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة