أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أعراض وعلاج متلازمة تشارلز بونيت

الأحد، 12 مارس 2023 04:00 ص
تعرف على أعراض وعلاج متلازمة تشارلز بونيت متلازمة تشارلز بونيت
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمكن أن يعاني أكثر من مليون شخص في المملكة المتحدة من حالة طبية تسمى متلازمة تشارلز بونيه (CBS)، ووفقًا لبحث جديد أجرته مؤسسة خيرية تدعى Esme's Umbrella  فإن واحدًا من كل خمسة أشخاص في المملكة المتحدة - أي مليون شخص على الأقل - يعيشون حاليًا مع هذه الحالة. 

ما متلازمة تشارلز بونيت؟

وفقًا لخدمة الصحة الوطنية (NHS) في المملكة المتحدة، تعد متلازمة تشارلز بونيه حالة طبية حيث ترى أشياء غير حقيقية (الهلوسة) ويمكن أن تحدث إذا فقدت الكثير من بصرك.

ما العرض الرئيسي لمتلازمة تشارلز بونيت؟

ويتمثل العرض الرئيسي لـ CBS في الهلوسة ويرتبط بحالات العين مثل الضمور البقعي المرتبط بالعمر أو إعتام عدسة العين، ويمكن أن يكون للهلوسة أنماط مثل الأشكال أو الخطوط أو أن تكون أشياء وأماكن وحيوانات وأشخاصًا، يمكن أن يكون أبيض وأسود أو ملون ويمكن رؤيته فجأة، وفقًا لـ NHS، يمكن أن تستمر الهلوسة لبضع دقائق أو عدة ساعات، ومع ذلك، يمكنك فقط رؤيتها ولكن لا يمكنك سماع أو شم أو الشعور بأي شيء.

ويحدث هذا عادة عندما يكون فقدان البصر 60% أو أكثر، إنه يوقف الرسائل المنتظمة من العين إلى الدماغ، ما يجعل الناس يرون أشياء غير حقيقية.
 
كما زعمت المؤسسة الخيرية أنه وفقًا لاستطلاع أجري على 1000 خبير صحي، لم يكن حوالي 37% من المهنيين على دراية بمتلازمة تشارلز بونيه، وأوضحت وكالة الصحة أن الهلوسة هي الأشياء الوحيدة التي يراها مريض CBS. 

ما طريقة علاج متلازمة تشارلز بونيت؟ 

اقترحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية أخذ قسط من الراحة والنوم ليلا للعناية بالعيون، استخدم مصابيح الإضاءة الساطعة والأجهزة المكبرة لتكبير الأشياء عند الحاجة، يمكن أن تساعد اختبارات العين المنتظمة أيضًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة