أكرم القصاص - علا الشافعي

المغربي بادو الزاكى مديراً فنياً لمنتخب السودان

الأحد، 12 مارس 2023 07:00 م
المغربي بادو الزاكى مديراً فنياً لمنتخب السودان بادو الزاكي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم تعيين المغربي بادو الزاكي مديراً فنياً للمنتخب الأول، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء الرسمية هناك، ليقود الفريق فى المباريات الرسمية القادمة التى سيخوضها فى تصفيات أمم أفريقيا.

ومن المقرر أن يقود بادو الزاكي، البالغ عمره 63 عاماً، مشواره مع منتخب السودان في مباراتي الجابون فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية فى ساحل العاج العام المقبل في 23 و27 مارس.

ويحتل منتخب السودان المركز الثالث في المجموعة التاسعة بثلاث نقاط من مباراتين متأخراً بنقطة واحدة عن موريتانيا المتصدرة والغابون صاحبة المركز الثاني. وتأتي الكونغو الديمقراطية في المركز الأخير دون رصيد.

وكانت آخر تجربة للزاكي مع هلال الشابة التونسي لكنه استقال في نهاية يناير بعد ثلاث هزائم متتالية.

وشارك حارس المرمى السابق مع المغرب في كأس العالم 1986 وقاده إلى دور الستة عشر قبل الخسارة 1-0 أمام ألمانيا الغربية.

وكانت أبرز إنجازات الزاكي كمدرب عندما قاد بلاده إلى نهائي كأس الأمم 2004 قبل الخسارة أمام تونس، كما نال لقبي كأس العرش المغربي مع الوداد في 1998 وكأس الجزائر مع شباب بلوزداد في 2017.

تلك التجربة هي الثالثة لبادو الزاكي خلال الموسم الحالي، إذ سبق له تدريب فريق اتحاد طنجة، والذي احتل المركز الأخير في الدوري المغربي، حيث قاده للخسارة في ست مباريات على التوالي خلال الست جولات التي درب فيها الفريق.

كما قاد الزاكي، فريق هلال الشابة التونسي، في تجربة غير ناجحة، استمر لمدة شهر، قبل أن تتم إقالته من منصبه، في السابع والعشرين من يناير الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة