انطلاق أولمبياد مدارس مصر من السويس.. مدارس التعليم الأساسى والثانوى تشارك لإحياء النشاط الطلابى واكتشاف المواهب.. المحافظ يوافق على طلب بإقامة الدوري بين الإدارات.. وتنفيذ مشروع لمحو الأمية مقدم من الطلاب..صور

الأحد، 12 مارس 2023 07:26 م
انطلاق أولمبياد مدارس مصر من السويس.. مدارس التعليم الأساسى والثانوى تشارك لإحياء النشاط الطلابى واكتشاف المواهب.. المحافظ يوافق على طلب بإقامة الدوري بين الإدارات.. وتنفيذ مشروع لمحو الأمية مقدم من الطلاب..صور انطلاق أولمبياد مدارس مصر من السويس
السويس - صبري غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة السويس انطلاق التصفيات النهائية لأولمبياد المدارس بقصر ثقافة السويس، وذلك بعد التحضيرات النهائية التى جهزت لها المحافظة على مدار الأيام الماضية، وذلك بحضور اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، وأحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم ومحافظة السويس، وأعلن محافظ السويس خلال الفعاليات عن موافقته على طلب طلاب مدرسة مصطفى مشرفة بإقامة دورى للمدارس ودورة رمضانية، كما وجه بضرورة تخصيص وقت فى طابور الصباح للتوعية عن التدخين وآثاره، كما وضرورة قيام الأزهر والكنيسة والأوقاف بضرورة التوعية عن أضرار التدخين، كما وافق على تنفيذ مشروع لمحو الأمية مقدم من طلاب المدارس.

وتضم المسابقات ألعاب "التلى ماتش"، وهى لعبة "صائد الجوائز"، عبارة عن لعبة تفاعلية بين كل أعضاء الفريق، تعتمد على السرعة والذكاء، كما شهدت الفعاليات على مدار الأيام الماضية حضور من الشخصيات العامة من بينهم هانى حتحوت، مدير المسابقات الرياضية، والفنان محمود الليثى، وعمر طاهر، والدكتور شريف شعبان والدكتور محمد العقبى، وأحمد يونس، وبسنت نور الدين.

وقال اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، أن المحافظة هى الثانية على مستوى الجمهورية بأقل نسبة أمية، وهناك حى فى السويس خالٍ من الأمية، وسينضم إليه حى عتاقة ليصبح ثانى حى خالٍ من الأمية أيضًا، لافتًا أن محو الأمية يساهم فى ارتفاع الدخل والحفاظ على الصحة وتماسك الأسرة، ويؤدى إلى خلق مجتمع صحى، معبرًا عن سعادته بمبادرة أولمبياد مدارس مصر من محافظة السويس، وذلك نظرا لتقدم مستوى التعليم فى محافظة السويس، وسيتم فى الفترة القادمة تنفيذ المبادرة بجميع المحافظات تباعًا.

واستمع عبد المجيد صقر، للطلاب المشاركين فى المسابقة مع نائب وزير التربية والتعليم بعنوان "اسأل المحافظ"، حيث يتمكنون خلالها من محاورتهما بشكل مباشر عما يشغل بالهم بخصوص المسابقة والعملية التعليمية، وتقيس المسابقات مواهب الطلاب ومهاراتهم فى المعرفة العامة، والرياضة وريادة الأعمال، كما تقدم كل فريق من مدارس المحافظة المشاركة بفكرة مشروع صغير يمكن تنفيذه ويناسب الاحتياجات المحلية للمحافظة

كما وافق اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، خلال التصفيات النهائية بـ"أولمبياد مدارس مصر"، على تنفيذ مشروع لمحو الأمية مقدم من طلاب المدارس، لافتا إلى أن المحافظة تعتبر رقم 2 على مستوى الجمهورية فى أقل نسبة أمية وهناك حى فى السويس خالى من الأمية وسينضم إليه حى عتاقة ليصبح ثانى حى فى السويس خالى من الأمية لأن عدم وجود أمية يساهم فى ارتفاع الدخل والحفاظ على الصحة وتماسك الأسرة وعدم وجود الامية يؤدى إلى خلق مجتمع صحى.

وقال اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس: "أنا سعيد جدا ببدء مبادرة أوليمبياد مدارس مصر من محافظة السويس وذلك نظرا لارتفاع مستوى التعليم فى محافظة السويس وفى الفترة القادمة سيتم تنفيذ المبادرة فى جميع المحافظات تباعا واتمنى أن تضيف المحافظات للمبادرة الجديد وماتم التقصير فيه فى بداية المرحلة".

وتابع المحافظ: "سوف استمع لكافة أسئلة أبنائى الطلبة دون قيود، وسوف استقبل أى سؤال من أبنائى".

يذكر أنه تتنافس المدارس فى جميع الفئات "ثقافية ورياضية والمشروعات"، وسط حالة كبيرة من الحماس، بحضور نجلاء نصير، رئيس قطاع المسؤولية المجتمعية والاستدامة بالمصرية للاتصالات، ومحسن سرحان المدير التنفيذى لمؤسسة بنك الطعام، وهانى حتحوت، والدكتور محمد العقبى، حكام اليوم.

وشهدت التصفيات بالمرحلة الثانوية للدور قبل النهائى بين مدرسة 25 يناير الرسمية بالسويس ومدرسة السويس الثانوية الجديدة للبنات، لمسابقة "أولمبياد مدارس مصر"، بقصر ثقافة السويس، وفازت مدرسة السويس الثانوية الجديدة للبنات، وفى المرحلة الإعدادية انطلق دور التصفيات قبل النهائى للمرحلة الإعدادية بين مدرسة السويس الإعدادية الجديدة للبنات، ومدرسة مصطفى مشرفة الإعدادية التجريبية، وفازت مدرسة مصطفى مشرفة فى التصفيات قبل النهائية، كما فازت مدرسة السويس الثانوية الجديدة بالمركز الأول فى التصفيات النهائية لمسابقة "أولمبياد مدارس مصر"، حيث كانت المنافسة فى المرحلة النهائية، بين مدرسة العاشر من رمضان الثانوية للبنين، ومدرسة السويس الثانوية الجديدة للبنات، وفازت مدرسة السويس الثانوية الجديدة للبنات بالمركز الاول فى التصفيات.

ومسابقة أولمبياد مدارس مصر "دورى المدارس" تأتى ضمن مبادرات وزارة التربية والتعليم، لإحياء النشاط الطلابى واكتشاف المواهب فى المدارس، عن أسماء المشاهير والمحاضرين المشاركين فى ورش عمل المبادرة بمختلف المجالات المعرفية والرياضية والفنية.

انطلاق أولمبياد مدارس مصر من السويس (1)
 
انطلاق أولمبياد مدارس مصر من السويس (2)
 
انطلاق أولمبياد مدارس مصر من السويس (3)
 
انطلاق أولمبياد مدارس مصر من السويس (4)
 
انطلاق أولمبياد مدارس مصر من السويس (5)
 
انطلاق أولمبياد مدارس مصر من السويس (6)
 
انطلاق أولمبياد مدارس مصر من السويس (7)
 
انطلاق أولمبياد مدارس مصر من السويس (8)
 
انطلاق أولمبياد مدارس مصر من السويس (9)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة