خريطة قرعة حج الداخلية.. الأهلى يواجه صن داونز فى دورى الأبطال #أهم _الأخبار

السبت، 11 مارس 2023 12:00 م
خريطة قرعة حج الداخلية.. الأهلى يواجه صن داونز فى دورى الأبطال #أهم _الأخبار تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم سارة إسماعيل استعرضت من خلالها أهم الأخبار وبدأت التغطية من وزارة الداخلية حيث تُجرى اليوم قرعةُ الحج بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، في إطار تفعيل الإجراءات التنفيذية لتنظيم قرعة الحج هذا العام بدءًا من 11 مارس ولمدة خمسة أيام.

وتُجرى القرعة يوم 11 مارس بمديريات أمن "القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – أسوان – الشرقية"، ويوم 12 مارس بمديريات أمن "مطروح – الأقصر – الدقهلية – دمياط – القليوبية – الفيوم"، ويوم 13 مارس بمديريات أمن "البحيرة – قنا – الغربية – بورسعيد – الوادي الجديد – المنيا"، ويوم 14 مارس بمديريات أمن "كفر الشيخ – المنوفية – الإسماعيلية – أسيوط – بنى سويف"، ويوم 15 مارس بمديريات أمن "جنوب سيناء – السويس – سوهاج – شمال سيناء– البحر الأحمر.

وانتقلت التغطية إلى وزارة التربية والتعليم، حيث أكدت الوزارة أنه لا يوجد إلغاءٌ للتشعيب في الثانوية العامة، مؤكدة أن التشعيب إلى علمي علوم أو علمي رياضة في الشعبة العلمية مستمر.

ويؤدى الطلاب يوم 12 يونيو المقبل امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، والثلاثاء 13 يونيو مادتي الاقتصاد والإحصاء، والأحد 18 يونيو اللغة العربية، والثلاثاء 20 يونيو المقبل اللغة الأجنبية الثانية، والأحد 25 يونيو المقبل الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

وأشارت الوزارة إلى أنه يستكمل الطلاب امتحانات الثانوية العامة بعد العودة من إجازة عيد الأضحى يوم الأحد 2 يوليو بمادتيّ الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية والثلاثاء 4 يوليو بمادة الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا لطلاب شعبة علمي رياضة، والخميس 6 يوليو اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 9 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم، والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة، وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، والثلاثاء 11 يوليو الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة، والخميس 13 يوليو مواد الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية

أما وزارة التضامن فستستمر في استقبال طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج هذا العام 2023ـ حتى 20 مارس الجاري.

ووجهت الدكتورة نيفين القباج، وزيرةُ التضامن الاجتماعي، بتيسير جميع الإجراءات خلال استقبال طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في الحصول على تأشيرة الحج هذا العام.

وأتاحت وزارة التضامن الاجتماعي تقديمَ الطلبات إلكترونيا من خلال البوابة الموحدة للحج، بعد سدادِهم الرسومَ وفقا لطرق الدفع الإلكتروني المُحددة من قِبل قطاع الشئون الإدارية بوزارة الداخلية، ويعتبر الطلب تحتَ المراجعة، كما تتمُ إتاحةُ التقديم ورقيا من خلال مِلء النموذج المُعَد لطلب الحج من خلال الإدارات الاجتماعية على الجمعيات والمؤسسات الأهلية المستوفية للشروط بدائرة عملها بحدٍ أقصى مرافق واحد من الأقارب، ثم تُقدم طلباتُ الحج للجمعية أو المؤسسة الأهلية حيث تُراجَع البيانات مع المتقدمين.

ورياضيا يحل فريقُ الأهلي ضيفاً ثقيلاً على صن داونز في الثالثة عصر اليوم، السبت، على ملعب Loftus Versfeld في بريتوريا ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز على صن داونز في عُقر داره من أجل العودة للمنافسة على بطاقة الصعود للدور ربع النهائي للبطولة، التي يتطلع للتتويج بلقبِها للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وفى المقابل قرر بطلُ جنوب إفريقيا فتحَ أبواب ملعبه لجماهيره بالمجان ضمن خُطةِ حشدهِم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة