ممر خوفو السرى أحدث الاكتشافات..

سحر مصر القديمة.. كنوز الفراعنة لا تزال تبوح بأسرارها (فيديو)

السبت، 11 مارس 2023 10:15 ص
سحر مصر القديمة.. كنوز الفراعنة لا تزال تبوح بأسرارها (فيديو) هرم خوفو - الهرم الأكبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت آلاف السنين لكن لا تزال الحضارة المصرية القديمة قادرة على أن تذهل العالم، ومع الإعلان عن اكتشافات أثرية مدهشة كل فترة يؤكد مكانة مصر كدولة عظيمة حضاريا وأثريا وأنها بلد الحضارات.

من بين الاكتشافات الأثرية التى هزت العالم خلال العقود الماضية، فك رموز الكتابة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات عام 1822، وبعدها بقرن تم الكشف عن مقبرة الفرعون الذهبى الملك توت عنخ آمون أهم اكتشاف أثرى فى القرن العشرين بدون أدنى مبالغة.

*ممر الهرم الأكبر

تتوالى الاكتشافات الأثرية وخلال الأسابيع القليلة الماضية تم الإعلان عن كشف مهم وصف بأنه أهم كشف أثرى فى العالم مؤخرا، وهو اكتشاف "ممر" بطول 9 أمتار داخل هرم خوفو أو الهرم الأكبر آخر العجائب السبعة للعالم القديم الباقية الذى أسر العالم كله منذ بنائه كغرفة دفن ملكية قبل ما يقرب من 4500 عام.

الاكتشاف الجديد داخل خوفو شغل الكثيرين حول العالم، وسلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء عليه، وقال عالم الآثار الدكتور زاهى حواس، إنه من الواضح أن هناك شيئا أسفل الممر الذى يرجح أنه يخفف الحمل أو الضغط على شىء ما. ويعتقد حواس أن أسفل الممر سيكون هناك حجرة الدفن الخاصة بالملك خوفو، وأن هذا الأمر من الممكن أن يكون أعظم الاكتشافات الأثرية.

الفيديو التالى يستعرض أبرز الاكتشافات الأثرية خلال الفترة الماضية:

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة