أطباق شهية من الأسماك النيئة من حول العالم.. جربت كام منها؟

الجمعة، 10 مارس 2023 09:00 م
أطباق شهية من الأسماك النيئة من حول العالم.. جربت كام منها؟ سمك
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأسماك الجميع يحبها بلا استثناء، فيوجد عشاق السمك حول العالم، لأنه طبق صحى وخفيف ويحتوى على العناصر المفيدة لكل الجسم، ومن يتبع الحميات الخاصة لإنقاص الوزن يأكلون منه دون الشعور بالقلق أو الندم، لأن السمك لا يحتوى على سعرات حرارية كبيرة. 

والسمك يقدم بأنواع وأشكال مختلفة من مقلى ومشوى وحتى مخلل من التونة والرنجة التي تكون مكثت في محلول مالح معين ليخرج بالطعم المميز الذى نعلمه، ولكن هل جربت أن تتناول السمك نيء، قد يكون هذا غريباَ حتى بالنسبة لعشاق أكل اسمك، ولكن يوجد بالفعل أطباق شهيرة بالسمك النى وفقًا لموقع "timesofindia".

الطبق الوطنى لبيرو

هذا الطبق يعتبر من الأطباق الفاخرة في قوائم الأكل، حول العالم، وتعتبر أنها قديماَ كانت عنصر أساسى في عائلات مجتمعات الصيادين في دولة أمريكا الجنوبية، ويضاف عليها عصير الليمون، والزنجبيل والثوم والفلفل الأحمر، مع الكزبرة التي تجعل الأسماك تنضج بنكهات مختلفة مميزة وشهية.

الطبق الوطني لبيرو
الطبق الوطني لبيرو

طبق صيني

هذا الطبق الصينى يتم تقديم السمك نى عن طريق خلط كل من شرائح سمك السلمون الرفيعة مع الخضار المقطع مع العديد من الصلصات والتوابل، ويتم تقديمة كجزء من العشاء كمقبلات لذيذة ومميزة.

طبق صيني
طبق صيني

طبق بحرى من هاواى

هذا الطبق من المأكولات البحرية الذى يقدم نيئ هو الأخر، وينحدر من هاواى، ويكون عبارة عن التونة والأخطبوط، ويمكن إستخدام السلمون والمحار، ويتم تقديمه مع ملح البحر والأعشاب البحرية، وصلصة الصويا وزيت السمسم والفلفل الحار، وتعتبر شكل من أشكال السلطة التي تقدم

طبق بحرى من هاواى
طبق بحرى من هاواى

طبق بحرى شامل

يعتبر هذا الطبق مفيد للجسم بشكل كبير، لأنه يحتوى على العديد من أصناف المأكولات البحرية، مثل التونة والماكريل والسملون، وهى أسماك شائعة ومتوفرة، ويكون على شكل أسطوانة ويقدم بارداَ كمقبلات.

طبق بحرى شامل
طبق بحرى شامل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة