خبير لـ"إكسترا نيوز": تطبيق "تيك توك" ينتهك خصوصيات كثيرة ويأخذ أذونات بشكل كبير

الأربعاء، 01 مارس 2023 01:04 ص
خبير لـ"إكسترا نيوز": تطبيق "تيك توك" ينتهك خصوصيات كثيرة ويأخذ أذونات بشكل كبير تيك توك
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أحمد طارق خبير أمن المعلومات، إن توجه كندا لحظر تطبيق "تيك توك" الصينى لحماية البيانات ممتاز، لأن هذا التطبيق ينتهك خصوصيات كثيرة ويأخذ أذونات بشكل كبير وفى نفس الوقت فهو محتوى مرئى حيث يدمنه الأطفال بطريقة مفزعة.

وأضاف أحمد طارق خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الصين دولة مغلقة من حيث السوشيال ميديا ولديها فضول المعرفة عن العالم بتطبيقاتها، وعن خسائر العالم من اختراق الأمن السيبرانى والذى تجاوز 6 تريليون دولار أكد أن الرقم له علاقة كبيرة بأكثر من مجال من مجالات الإختراقات والتهديدات الإلكترونية.

وأشار خبير أمن المعلومات، إلى كيفية مواجهة خطورة تسريب البيانات من التطبيقات الإلكترونية المختلفة وذلك عن طريق غلق أى إذن مفتوح داخل الهواتف المحمولة وغلق المايك والكاميرا حتى يتم تأمين الجهاز.

وشدد أحمد طارق، على أخذ الاحتياط الحذر من الروابط المنتشرة مثل رابط "إعرف صورتك بعد 60 شكلها إيه"، أو أى لعبة بينك وبين صديقك وهى تحصل على بيانات عنك يتم استخدامها مرة أخرى فى صفحات موجودة وبالتالى تجد نفسك ضاغط إعجاب لأشياء لم تكن معجب بها من قبل، موضحا أنه بإيدينا نؤمن معلوماتنا وبإيدينا أيضا نسرب بياناتنا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة