منظمة التحرير تؤكد الدور المحوري للجاليات الفلسطينية بالخارج في الدفاع عن القضية الفلسطينية

الأربعاء، 08 فبراير 2023 02:56 ص
منظمة التحرير تؤكد الدور المحوري للجاليات الفلسطينية بالخارج في الدفاع عن القضية الفلسطينية منظمة التحرير الفلسطينية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون المغتربين في المنظمة فيصل عرنكي، الثلاثاء، على محورية دور الجاليات الفلسطينية في الخارج في الدفاع عن القضية الفلسطينية.
 
وقال عرنكي، في تصريحات ، إن الهوية الفلسطينية الجامعة هي وحدة الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده، وإن من أبرز حقوق الشعب الفلسطيني هو حق تقرير مصيره الذي يتجسد بحق العودة، وحق إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وحق فلسطينيي الـ48 في المواطنة والمساواة الكاملة، وإلغاء نظام التمييز العنصري.
 
وأكد أن دائرته تعمل بروح التعاون القائم على الشراكة والاحترام المتبادل مع جميع المؤسسات الفلسطينية، والمرتكز على منهج علمي سليم لخدمة الوطن والمجتمع، وهي تشكل المرجعية وقناة الاتصال الرسمية مع الجاليات الفلسطينية في كافة أماكن تواجدها.
 
وأضاف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أن هذه اللقاءات تأتي في السياق الاستراتيجي لعمل الدائرة وتعزيز توجهاتها وتمكينها، من خلال التركيز على وحدة التمثيل الفلسطيني وحمايته وتفعيل التواصل بين الوطن والشتات.
 
وأهاب عرنكي بالجاليات الفلسطينية في كافة أماكن تواجدها بذل جهودها والتحرك لدى الرأي العام على المستويين الشعبي والرسمي لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي وإدانتها، ومطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته السياسية والأخلاقية والقانونية والقيام بواجباته تجاه الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية الدولية له.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة