رئيس جهاز تنظيم النقل: أوتوبيسات BRT تبدأ الخدمة في يونيو المقبل

الأربعاء، 08 فبراير 2023 09:13 م
رئيس جهاز تنظيم النقل: أوتوبيسات BRT تبدأ الخدمة في يونيو المقبل الطريق الدائرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس سيد متولى، رئيس جهاز تنظيم النقل، إن أوتوبيسات BRT التي ستسير على الدائرى متطورة، متابعا: سنقوم بتشغيل منظومة نقل متكاملة تهدف لرفع درجة الأمان وتحسين مستوى الخدمة للمواطنين، موضحا أن هذه الأتوبيسات من المقرر أن تبدأ الخدمة في يونيو المقبل.

وأضاف رئيس جهاز تنظيم النقل، خلال تصريحات ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور: سيكون هناك محطات محددة لمنظومة الأتوبيسات الجديدة مع مراعاة أوقات الذروة وتحديد طريق محدد للعربات .

وأوضح رئيس جهاز تنظيم النقل، أن أوتوبيسات BRT هي نظام نقل حضرى مستدام ويوجد به انترنت وهذا سيجذب السياح، وسيتكامل مع منظومة المترو والمونوريل ، وتستطيع التحرك من شيكة كهرباء ووسيلة كهرباء أخرى .

وفى وقت سابق زار للمهندس كامل الوزير- وزير النقل ، مصنع MCV لتفقد النموذج الأولي لأوتوبيسات BRT التي تعمل بالكهرباء صديقة البيئة طبقاً للعقد الموقع بين شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت) إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل و مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) التابع للهيئة القومية للإنتاج الحربي بقيمة 800 مليون جنيه والذي يشمل عقد تصنيع وشراء عدد 100 حافلة كهرباء إنتاج محلي ماركة MCV طراز SETIBUS C120E.V ( تصنيع هيئة الإنتاج الحربي ) وذلك للعمل في مشروع الأتوبيس الترددي السريع BRT على الطريق الدائري.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة