إياك أن تخذله.. 9 علامات توضح ثقة الشخص بك

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 11:00 ص
إياك أن تخذله.. 9 علامات توضح ثقة الشخص بك الثقة.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أن يثق بك الآخرون هى إحدى المميزات التى يمتلكها القليل جدا، وهذا ما يجعل الكثير يستشيرونه ويثقون فى آرائه، ويطلبون المساعدة منك، لكن ونظرا لعدم توافر هذه الشخصيات يعتقد الكثير أنهم غير موجودين، بل وقد يتعرضون للخذلان إذا كانت ثقتهم فى غير محلها، لذا يستعرض "اليوم السابع" بعض العلامات التى تقول لك إنك تمتلك الثقة والاحترام، اللذان يحتاجهما الأخر وفقاً لموقع "hackspirit" كما يلي..

 

يأتى الأشخاص إليك طلبًا للمساعدة

من أبرز العلامات أن الكثيرين يطلبون مساعدتك ويلجأون إليك وقت الحاجة، سواء أصدقائك أو أقاربك أو حتى زملائك بالعمل، فهذا دليل على أنهم يقدرونك، وأنك قادر على مساعدتهم دون تردد.

احترام الاخرين
احترام الآخرين

لا يخافون من ضعفهم

لا يحب أحد أن يكون ضعيفا أو يلاحظ غيره ذلك، لكن الكثير يأتون إليك، دون أن يخافون منك، وذلك ليس لأنكم أصدقاء أو أقارب بل لأنك أهل للثقة.

 

يثقون بأفكارك

أنك تمتلك الأفكار المختلفة التى لم يفكر بها أحد، وهذا ما يجعلك مصدر ثقة لاختلافك عن الباقين مِمَن حولهم، نظرا للتجارب السابقة في تنفيذ أفكارك.

 

صادقون معك

لا يثق الكثير من الأشخاص في بعضهم البعض، نظرا لعدم وجود الصراحة بينهم، لكن عندما تجد أن الكثير يتحدثون معك بصدق فاعلم أنك أهل للثقة، وتؤتمن على كلامهم، وأنهم يحترمونك.

الثقة بين الاخرين
الثقة بين الاخرين

يطلبون نصيحتك

من علامات الثقة أيضاً هي طلب النصيحة منك، ويأخذون بها وذلك لأنهم يثقون في أنك تعرف ما تتحدث عنه، ولا ترمي بأي كلام، دون معرفة فحواه، أو نتائجه.

 

يستمعون إليك

عندما تتحدث تجد الجميع ينشط لك بتركيز، ويتناقشون فيما قلته.

 

يظهرون التقدير لأفعالك

تجد أن الأشخاص الذين يثقون فيك دائما ما يشجعونك عن صدق، وليس مجرد كلام، وستجدهم يبذلون أقصى ما لديهم من جهد، لإخبار الآخرين بإنجازاتك.

الشعور بالثقة
الشعور بالثقة

يشاركونك أفكارهم

لا يتردد من يثقون بك أن يشاركوك أفكارهم، لأنهم متأكدون أنك سوف تساعدهم على تحقيق وتطويره، ولا يشكون من أنك قد تسرق فكرتهم كما يفعل الآخرين.

 

يحترمون قراراتك

قد تكون أفكارك واعتقاداتك مختلفة مع الآخريين، فمن الطبيعي هي أن الكثير يناقشون بعضهم البعض في قرارات لتعديلها أو تغيرها، لكن من تجده مقتنعا بكلامك وبأفكارك دون مناقشة، فهو على علم بقدرتك وبخبرتك، ويثقون فى قراراتك ويحترمونها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة