التحفظ على طن ونصف أعلاف غير صالحة للاستخدام الحيوانى بالإسكندرية

الإثنين، 06 فبراير 2023 12:19 م
التحفظ على طن ونصف أعلاف غير صالحة للاستخدام الحيوانى بالإسكندرية جانب من المضبوطات
الإسكندرية - أحمد الزغبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة برج العرب بالإسكندرية، التحفظ على طن ونصف من أعلاف الدواجن، داخل محل بدون ترخيص مجهولة المصدر وبدون مستندات قبل بيعها بالأسواق، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، بتهمة الغش التجارى وحيازة سلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الحيوانى.

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط مباحث شرطة التموين والتجارة الداخلية، يفيد بورود معلومات سرية بقيام المدير المسئول عن محل لتجارة الأعلاف الدواجن، بمنطقة برج العرب غرب الإسكندرية، لحيازة كمية من الأعلاف مجهولة المصدر بدون مستندات ومنتهية الصلاحية قبل بيعها بالأسواق.

وعلى الفور تم مداهمة المحل، وبتفتيشه عثر على 12 شيكارة زنة الواحدة 50 كجم بإجمالى 600 كجم أعلاف دواجن منتهية الصلاحية، كما تم ضبط 40 شيكارة زنة الواحدة 25 كجم بإجمالى كمية قدرها1000 كجم "واحد طن" أعلاف دواجن مجهولة المصدر وعدم وجود المستندات الدالة على مشروعية حيازتها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات

وعلى صعيد آخر، قررت نيابة الجمرك بالإسكندرية، سرعة طلب تحريات المباحث بشأن سقوط أجزاء من عقار قديم بمنطقة اللبان، دون حدوث إصابات، وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار ومدى سلامته على العقارات المجاورة، والتحفظ على ملف العقار لفحصها.

وبالمعاينة والفحص تبين أن العقار خالٍ من السكان، وصادر له قرار هدم رقم 87 لسنة 2012، ولم يسفر الانهيار عن أى إصابات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، فصل التيار الكهربائى عن طريق شبكات الجمرك، وتم إزالة الأجزاء الخطرة، وفتح الطريق للمارة.

كما تم فتح الطريق أمام المارة بعد سقوط أجزاء من العقار رقم 2 السخاوى 47 الغزالى، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة