أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد القطري يكشف تفاصيل التعاقد مع كيروش لقيادة المنتخب

الإثنين، 06 فبراير 2023 07:09 م
الاتحاد القطري يكشف تفاصيل التعاقد مع كيروش لقيادة المنتخب كارلوس كيروش
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد القطري لكرة القدم رسميًا اليوم الإثنين تعيين المدرب البرتغالي كارلوس كيروش مدربًا لمنتخبنا الوطني الأول حتى 2026، ووقع العقد، مع المدير الفني الجديد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد  لتكون مدة التعاقد حتى كأس العالم 2026 الذي يقام في أمريكا وكندا والمكسيك.

وجاء قرار الاتحاد القطري بتعيين كيروش مدربًا للمنتخب القطري الأول خلفًا للإسباني فيليكس سانشيز.

ووفقاً للموقع الرسمي للاتحاد القطري، سيقود كيروش المنتخب الأول مع استعدادات العنابي لخوض منافسات بطولة الكأس الذهبية 2023 في يوليو المقبل بأمريكا والتي يشارك فيها العنابي بدعوة خاصة من اتحاد الكونكاكاف بعد أن شارك في النسخة الماضية 2021 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية.

يمتلك البرتغالي كارلوس كيروش سيرة ذاتية حافلة، ولديه دراية كبيرة وخبرات واسعة بالكرة القطرية والآسيوية ، حيث سبق له أن تولى تدريب المنتخب الإيراني من 2011 إلى 2019، بعدما قاده للتأهل إلى مونديال 2014 و2018، وقاده أيضاً مؤخراً في مونديال قطر 2022 قبل أن يعلن بنفسه انتهاء مهمته مع الفريق.

يحتل كيروش في الوقت الحالي المركز الثالث في قائمة أكثر المدربين ظهورًا في نسخ مختلفة من كأس العالم FIFA بواقع أربع مشاركات، ليتساوى مع أوسكار تاباريز وهنري ميشيل وغيرهم من كبار المدربين عبر التاريخ.

وكان البرتغالي كارلوس كيروش قد قاد منتخب إيران خلال نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وودع منتخب إيران المونديال مبكرًا من دور المجموعات، عقب خسارته بهدف دون رد أمام الولايات المتحدة الأميركية في الجولة الثالثة والأخيرة لمباريات المجموعة الثانية.
 
واستهل المنتخب الإيراني مسيرته في المجموعة بخسارة قاسية وثقيلة 6 ـ2 أمام منتخب إنجلترا، قبل أن يحقق فوزًا مستحقًا بهدفين لصفر على ويلز في الجولة الثانية.
 
وبخلاف منتخب مصر، شغل كيروش منصب مدرب منتخب البرتغال، الإمارات العربية المتحدة وجنوب إفريقيا وإيران وكولومبيا، وقاد جنوب إفريقيا (2002) والبرتغال (2010) وإيران (2014 و  و 2022 و2018) للوصول إلى كأس العالم.
 
وعلى مستوى الأندية، درب سبورتينج لشبونة، ونيويورك ريد بولز في الدوري الأمريكي لكرة القدم ونادي ريال مدريد الإسباني. كما كان لديه فترتان كمساعد مدرب لأليكس فيرجسون في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة