رمضان عبد المعز: مرافقة النبي تستلزم الإكثار من السنن والنوافل وأداء الصلوات

الأحد، 05 فبراير 2023 05:54 م
رمضان عبد المعز: مرافقة النبي تستلزم الإكثار من السنن والنوافل وأداء الصلوات رمضان عبد المعز
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الاسلامي، إن مرافقة النبي صلى الله عليه وسلم تستلزم الإكثار من السنن والنوافل وأداء الصلوات، قائلا: "ربنا من علينا وأكرمنا وجعلنا من أول زمرة تدخل الجنة، وأعلى مكان في الجنة مرافقة النبي، والأمر مش صعب ولا مستحيل، وأنه لسهل على من يسره الله عليه".
 
واضاف الشيخ رمضان عبد المعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة DMC، أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحب التطهر والاكثار من الطيب والله يحب التوابين ويحب المتطهرين، كما علينا الاحسان إلى النساء والرفق بهن، مستشهدا بقول الرسول "ص" "استوصوا بالنساء خيرا ورفقا بالقوارير".
 
ووجه الشيخ رمضان عبد المعز، رسالة إلى كل المسلمين الذين يريدون مرافقة النبي في الجنة، قائلا: "اوعى تحرج المرأة ولا تقهرها والنبي أوصى بالنساء خيرا، وأيضا لو عايز ترافق النبي في الجنة صلى وحب الصلاة".
 
وقبل ذلك، قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن حلم النبى يسبق غضبه، وكلما إزداد الناس عليه جهلا زاد حلمه، لافتا إلى أن النبى لا يغضب، موضحا أن النبى أوصى بالنساء، قائلا: "استوصوا بالنساء خيرا"، لافتا إلى انه إذا وجدت رجلا يكرم المرأة فاعلم أنه كريم وإذا وجدت آخر يهينها فاعلم أنه لئيم. 
 
وأضاف عبد المعز، أن من يكرم النساء يكرمه الله وينال صحبة النبى فى الجنة، لافتا إلى أن رابع سورة فى القرآن وهى سورة النساء مليئة بآيات الرحمة، مؤكدا أن رسول الله كان يكرم بناته ويهتم بهن ويحبهم، وأشار عبد المعز إلى أن الرسول قال :"رفقا بالقوارير" لا تكسرها ولا تبكيها، موضحا أن الكرام هم من يكرمون الناس ويكرمه الله.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة