أكرم القصاص - علا الشافعي

"سعد زغلول.. دوره في السياسة المصرية حتى 1914" عن قصور الثقافة بمعرض الكتاب

السبت، 04 فبراير 2023 06:00 ص
"سعد زغلول.. دوره في السياسة المصرية حتى 1914" عن قصور الثقافة بمعرض الكتاب غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثًا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، كتاب "سعد زغلول.. دوره في السياسة المصرية حتى 1914" للدكتور عبد الخالق لاشين، تقديم د. أحمد عبد الرحيم مصطفى، ضمن إصدارات الهيئة في سلسلة "ذاكرة الكتابة" بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54، المنعقدة حاليًا بمركز مصر للمعارض الدولية.
 
يضم الكتاب بين دفتيه بحثا علميا رصينا يتناول فترة التكوين السياسي لسعد زغلول، وذلك من خلال منهج علمي اعتمد فيه المؤلف على المادة الأصلية التي أعانته على دراسة حياته والوقوف على ملامح تجربته، منذ انخراطه في الحياة السياسية وهو ما زال في شرخ الشباب، إبان الثورة العرابية، وما تلا ذلك من أحداث ومحطات شكلت رؤيته وكونت شخصيته وأسهمت في صناعة زعامته، حيث يحتل سعد زغلول مكانة بارزة في سجل التاريخ المصري، وقام بدور بارز في صناعة الأحداث السياسية التي شهدتها مصر منذ بدايات القرن العشرين وحتى رحيله عام 1927.
 
22f2dfb2-6c2e-4507-af91-12731f066441 (1)
 

إقبال على الهوية والمسرح العالمي ونفاد بعض عناوين الذخائر

جاءت الإصدارات الجديدة للهيئة خصوصًا مجموعة "طه حسين" في صدارة إقبال الجمهور على جناح الهيئة حيث أصدرت الهيئة "20 عنوانًا" في الذكرى الخمسين لرحيل عميد الأدب العربي احتفاءً بمشروعه الفكري الكبير تحت شعار "تجديد ذكرى طه حسين".
 
وشهد جناح الهيئة العامة لقصور الثقافة، إقبالا كبيرا من زوار المعرض على عناوين إصدارات كنوز المسرح العالمي التي تضم نصوصًا شهيرة لأكبر المبدعين والمسرحيين، والتي أصدرت منها الهيئة "25 عنوانًا" جديدًا وكانت الهيئة في السابق قد أصدرت "50" عنوانًا لتكتمل "75" عنوانًا.
 
واستكمالًا لتقديم أبرز الكتابات والدراسات التي تناولت هوية مصر من مختلف الجوانب والمكونات والعوامل الحضارية والإنسانية أصدرت الهيئة "10" عناوين جديدة من سلسلة "الهوية"، وسبق للهيئة أن أصدرت "40" عنوانًا من السلسلة خلال الأعوام السابقة ليصل إجمالي ما أصدرته الهيئة من هذه السلسلة المهمة "50" عنوانًا، تلقي الضوء على ما تميزت به مصر من خصائص وسمات أسهمت بنصيب وافر في تكوين شخصيتها وفي بناء هويتها، عبر تاريخها الضارب بجذوره في قلب التاريخ الإنساني الزاخر بالأحداث والشخصيات التي تركت آثارها واضحة جليّة على وجه الزمان، وأيضا شهدت العناوين التي صدرت في السنوات السابقة إقبالا كبيرا ونفد بعضها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة