أكرم القصاص - علا الشافعي

آخر موعد لسداد مقدمات حجز مشروعات دار مصر وسكن مصر وجنة 16 فبراير..فيديو

السبت، 04 فبراير 2023 01:40 م
آخر موعد لسداد مقدمات حجز مشروعات دار مصر وسكن مصر وجنة 16 فبراير..فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، استعرضت من خلالها آخر موعد لسداد مقدمات حجز وحدات مشروعات دار مصر وسكن مصر وجنة مصر، والتي تم طرحها من قبل وزارة الإسكان، واستضافت التغطية من خلال الهاتف، الزميل أحمد حسن مسئول ملف الإسكان.

وأكد أن هيئة المجتمعات العمرانية، حددت يوم الخميس الموافق 16 الشهر الجارى، آخر موعد لسداد مقدمات حجز وحدات مشروعات دار مصر وسكن مصر وجنة مصر، والتي تم طرحها من قبل وزارة الإسكان.

وبدأ التسجيل على الموقع الإلكترونى لبنك التعمير والإسكان  "www.hdb-reservation.com" يوم الأحد الموافق 15 يناير الماضى.

وطبقا لكراسة الشروط، التى حصل اليوم السابع عليها، تنص على ضرورة أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية. و الا يقل سن المتقدم عن 21 عام فى تاريخ الطرح وان يكون له اهلية التصرف والتعاقد، و لا يحق للأسرة (الزوج الزوجة والاولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة ولم يسبق للمتقدم أو لأحد أفراد اسرته الزوج والزوجة والأولاد القصر) الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي.

 

كما أكد أيضا علي  الوزارة  أكدت على أن الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكنى فقط ولا يحق للمشترى أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفى حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار او استصدار حكم قضائى واتخاذ الاجراءات المترتبة على فسخ العقد.

ويقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وان تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

ويعتبر التقدم على أى من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة قرينة قاطعة بالقبول لكافة ما ورد بالكراسة كما لكل وحدة سكنية حصة من الارض بنسبة مساحة الوحدة من المساحة الاجمالية للوحدات إلى اجمالى مساحة الارض المقام عليها المبنى.

كما أن بعض وحدات الدور الأرضى قد تشمل على حدائق بمساحات مختلفة وفقا لما تسفر عنه مخططات تنسيق الموقع وسيتم اتاحة تلك الحدائق بمقابل حق انتفاع وفقا للقواعد المتبعة بالهيئة في هذا الشأن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة