أكرم القصاص - علا الشافعي

كريمونيزى يسجل أول انتصار فى الدورى الإيطالى على حساب روما 2-1.. فيديو

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 09:34 م
كريمونيزى يسجل أول انتصار فى الدورى الإيطالى على حساب روما 2-1.. فيديو نادي روما
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى فريق روما خسارة قاسية أمام نظيره كريمونيزي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "جيوفاني زيني" ضمن منافسات الجولة 24 من بطولة الدوري الايطالي للموسم الحالي 2022-2023.

سجل أهداف المباراة كل من فرانك تسادجوت، ودانيل كيوفاني (ركلة جزاء) في الدقيقتين 17، و83 لصالح فريق كريمونيزي، بينما سجل ليوناردو سبينازولا هدف روما الوحيد في الدقيقة 71.

وبات انتصار اليوم لفريق كريمونيزي هو الأول له في الدوري الإيطالي بهد مرور 24 حيث فشل في تحقيق اي إنتصار في الكالتشيو قبل مباراة اليوم.

وشهدت فعاليات المباراة حصول المدير الفني لنادي روما جوزيه مورينيو على الطرد من قبل حكم اللقاء بسبب الاعتراض على القرارات التحكيمية.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم، أنهى كريمونيزي التقدم في الشوط الأول من مباراة دوري الدرجة الأولى الإيطالي للمرة الأولى منذ مباراة الذهاب ضد باري في 14 أبريل 1996. مباراة الإياب.

دخل روما مباراة اليوم بحثاً عن النقاط الثلاث ومجاراة ميلان وانتر المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

ويحتل فريق روما المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 44 نقطة جمعها من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 6 وتسجيل 31 هدفاً وتلقي 21.

بينما يحتل كريمونيزي المركز الـ19 وقبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 12  نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة والتعادل خلال 9 مباريات والخسارة في 14 وتسجيل 16 هدفاً وتلقي 43 وتسجيل 17 هدفاً وتلقي 42.

ويستعد روما الى خوض مواجهة عنيفة أمام ريال سوسيداد في دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي.

تم تقسيم أندية دور الـ16 إلى تصنيفين، وسيلتقى فريق من كل تصنيف مع آخر من التصنيف الثاني بشرط ألا يلتقى فريقان من نفس الدولة، وهو ما يعنى أن مانشستر يونايتد الإنجليزى سيتجنب مواجهة مواطنه أرسنال فى الدور المقبل، وقد يلتقى المدفعجية مع يوفنتوس المتواجد فى التصنيف الثانى.

ولا يمكن لأي فريق مواجهة فريق آخر من نفس الاتحاد الوطني.

ومن المقرر أن تُقام مباريات الذهاب يوم 9 مارس، على أن تقام العودة في 16 مارس.

سيتأهل الفائزون في مواجهات دور الـ16 إلى ربع النهائي، حيث من المقرر إجراء قرعة مباريات دور الثمانية ونصف النهائي في 17 مارس المقبل.

وجاء تشكيل روما كالتالي:

"باتريسيو، مانشيني، كومبولا، إيبانيز، زالفيسكي، كريستانتي، فينالدوم، سبينازولا، بيليجريني، ديبالا، بيلوتي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة