جاسوس الملكة إليزابيث.. قتال فى حانة يقود الكاتب البريطانى كريستوفر مارلو إلى الموت

الأحد، 26 فبراير 2023 10:00 م
جاسوس الملكة إليزابيث.. قتال فى حانة يقود الكاتب البريطانى كريستوفر مارلو إلى الموت كريستوفر مارلو
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في 26 فبراير، تم تعميد الشاعر والكاتب المسرحي كريستوفر مارلو في كانتربري بإنجلترا قبل شهرين من ولادة زميله الكاتب المسرحي ويليام شكسبير.
 
كان مارلو ابن صانع أحذية في كانتربري طالبًا لامعًا، حصل على منح دراسية للمدارس المرموقة وحصل على درجة البكالوريوس. من كامبريدج عام 1584، يعتقد المؤرخون أن مارلو عمل كجاسوس للملكة إليزابيث أثناء وجوده في كامبريدج وكاد أن يُحرم من الحصول على درجة الماجستير في عام 1587، حتى تدخل مستشارو الملكة، وأوصوا بالحصول على الدرجة العلمية وأشاروا بشكل غير مباشر إلى خدماته في الدولة وفقا لما ذكره موقع هيستورى.
 
وبينما كان لا يزال في المدرسة كتب مارلو مسرحيته Tamburlaine the Great، عن راعي من القرن الرابع عشر أصبح إمبراطورًا وقد أجبت تلك الدراما الجمهور، وكتب مارلو خمس مسرحيات أخرى قبل وفاته في عام 1593، بما في ذلك اليهودي في مالطا والدكتور فاوستس كما نشر أيضًا ترجمة لمرثيات أوفيد.
 
في مايو من عام 1593 تم القبض على رفيق مارلو السابق في الغرفة، الكاتب المسرحي توماس كيد، وتعرض للتعذيب بتهمة الخيانة وقال للسلطات إن أوراق "هرطقية" عُثر عليها في غرفته تخص مارلو، الذي قُبض عليه لاحقًا، وبعد الخروج بكفالة، تورط مارلو في قتال حول فاتورة حانة وطعن حتى الموت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة