الاكتئاب الشديد خاصة بعد الولادة.. تعرف على أغرب أنواع الاكتئاب

الأحد، 26 فبراير 2023 08:00 م
الاكتئاب الشديد خاصة بعد الولادة.. تعرف على أغرب أنواع الاكتئاب الاكتئاب
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعاني نسبة كبيرة من الأشخاص من الإصابة بالاكتئاب، فهو من الاضطرابات النفسية الشائعة، وخلال هذا التقرير سنتعرف على أبرز وأهم أنواع الإكتئاب الغريبة وذلك وفقًا لموقع "healthline". 

الاكتئاب الشديد

يستمر هذا النوع لمدة أسبوع، ويعاني المريض خلاله من مجموعة أعراض عرضية كفقدان أو زيادة الوزن وعدم القدرة على النوم والتعب والقلق والتوتر وقلة الاهتمام بالأنشطة اليومية وضعف التركيز، وتختفي الأعراض بعد مرور الأسبوع. 

الاكتئاب المستمر

إذا ظل المريض مصابًا بالاكتئاب لمدة عامين أو أكثر، فهذا يعني أنه يعاني من الاكتئاب المستمر ويصاحبه العديد من الأعراض المحذرة ومنها عدم الرغبة في ممارسة الحياة أو التعامل مع البشر، وتغير الشهية، واليأس والإحباط، واضطرابات في النوم. 

الاكتئاب الموسمي

تغير الفصوليعد هو السبب للإصابة بهذا النوع، و تحديدا في فصل الشتاء، ويرجع السبب إلى نقص فيتامين د بالجسم، ما يؤدي إلى تقلب المزاج والشعور بالقلق والتوتر. 

اكتئاب ما بعد الولادة

تتعرض بعض النساء لهذا النوع من الإكتئاب، ويكون عادة بعد الولادة بعدة أسابيع أو أشهر، وتشمل أعراضه "البكاء والقلق والتوتر"، ويمكن علاجه بتناول مضادات الاكتئاب، ومع ضرورة حصول الأم على الدعم المعنوي من المحيطين بهاوخاصة الزوج. 

- اكتئاب الحيض أو إكتئاب الدورة الشهرية

قبل الدورة الشهرية، تزداد إصابة النساء بنوع من الاكتئاب و يسبب لهن تقلب المزاج والقلق وضعف التركيز واضطرابات النوم، ويختفي هذا الاكتئاب بعد انتهاء الحيض، ولكن إذا كان أعراضه شديدة، لا مانع من الحصول على مضادات الاكتئاب أو حبوب منع الحمل ولكن تحت مراقبة الطبيب. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة