لقاء فتح أبواب الأعاصير.. سيلفيا بلاث تقابل تيد هيوز لأول مرة عام 1956

السبت، 25 فبراير 2023 05:30 م
لقاء فتح أبواب الأعاصير.. سيلفيا بلاث تقابل تيد هيوز لأول مرة عام 1956 سيلفيا بلاث
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في 25 فبراير 1956 التقت سيلفيا بلاث بزوجها المستقبلي تيد هيوز في حفل أقيم في كامبريدج بالمملكة المتحدة، وقع الشاعران في الحب من النظرة الأولى وتزوجا بعد أربعة أشهر.

ولدت سيلفيا بلاث في عام 1932 وهي ابنة أب ألماني مستبد قام بتدريس علم الأحياء وكان خبيرًا بارزًا في النحل الطنان، وقد توفي والد بلاث في المنزل بعد مرض مزمن استهلك طاقة الأسرة بأكملها وترك الأسرة مفلسة، فاضطرت والدة سيلفيا للعمل كمعلمة وربت طفليها بمفردهما.

كانت سيلفيا بلاث طالبة متميزًة فازت بمنحة دراسية ونشرت أول قصة قصيرة لها بعنوان "Sunday at the Mintons" ثم فازت بوظيفة صيفية كصحفية وبعد انتهاء عملها أصيبت بانهيار عصبي وحاولت الانتحار وتم نقلها إلى المستشفى وعادت إلى المدرسة لإنهاء سنتها الأخيرة وفازت بجائزة فولبرايت إلى إنجلترا ، وذهبت إلى كامبريدج بعد التخرج حيث التقت هيوز.

شغلت سيلفيا بلاث وظيفة التدريس في مدرسة سميث بها لمدة عام قبل تركها للكتابة بدوام كامل وعاشت مع هيوز في بوسطن ، وحضرت ورش عمل الشعر مع روبرت لويل ، الذي أثر عليها في الشعر تأثيراً عميقاً، وفازت هيوز بزمالة جوجنهايم في عام 1959 ، واستقر الزوجان إلى إنجلترا حيث أنجبت سيلفيا بلاث طفلها الأول.

تم نشر أول مجموعة شعرية لها تحت عنوانColossus ، في عام 1960 مع مراجعات إيجابية اشترى الزوجان منزلاً في ديفون ورُزقا بطفل ثانٍ في عام 1962 ، وهو نفس العام الذي اكتشفت فيه بلاث أن زوجها على علاقة غرامية بامرأة أخرى حتى أنه ترك الأسرة للانتقال للعيش مع حبيبته وكافحت سيلفيا بلاث بشدة ضد اضطراباتها العاطفية والاكتئاب.

 انتقلت سيلفيا بلاث إلى لندن وكتبت العشرات من أفضل قصائدها في شتاء عام 1962. نُشرت روايتها الوحيدة الناقوس الزجاجي عن فتاة جامعية تعمل في مجلة في نيويورك وتعاني من انهيار في أوائل عام 1963 ، لكنها تلقت مراجعات متواضعة.

انتحرت بلاث في فبراير 1963 عن عمر يناهز 30 عامًا وقام هيوز بتحرير عدة مجلدات من شعرها والتي ظهرت بعد وفاتها بما في ذلك أرييل (1965) ، وعبور الماء (1971) ، والقصائد المجمعة (1981) والتي فازت بجائزة بوليتزر عام 1982.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة