اليوم.. "الوثائقية" تعرض الجزء الأول من "الريحانى" ويستعرض ملامح من حياته

السبت، 25 فبراير 2023 04:00 م
اليوم.. "الوثائقية" تعرض الجزء الأول من "الريحانى" ويستعرض ملامح من حياته نجيب الريحانى
عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض قناة "الوثائقية" الجديدة، الجزء الأول من الفيلم الوثائقي "الريحاني"، الذي يستعرض ملامح من حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني، وفلسفته، وتجاربه المضحكة مع الحياة، وأسرار المسرح الكوميدي، والسينما التي أزعجته قبل أن تكافئه بالخلود، وغيرها من الموضوعات حول حياة نجيب الريحاني.

يتناول الجزء الأول ميلاد الريحانى ونشأته، وحياة الفقر والصعلكة التى عاشها فى بدايات القرن العشرين، وتجاربه المسرحية فى شارع عماد الدين بالقاهرة، وكواليس تعاونه مع الشاعر بديع خيرى، والملحن سيد درويش، والراقصة بديعة مصابنى، والمخرج عزيز عيد، والمعارك الفنية التى خاضها مع على الكسار، ويوسف وهبى، وآخرين، فضلا عن إسهامات مسرح نجيب الريحانى فى ثورة 1919.

ويتناول الجزء الثانى موقف نجيب الريحانى المُرتبك من فن السينما فى بداية الأمر، وأزمات الديون التى تعرض لها، واضطراره إلى تمثيل عدد من الأفلام غير الناجحة فى ثلاثينيات القرن العشرين.

وتهتم قناة الوثائقية بتقديم أعمال وثائقية متنوعة، إذ أنها لم تقتصر على الأفلام السياسية أو التاريخية فحسب، وإنما هناك مواد فى كل المجالات، فضلا عن أن الفن ونجومه كان لهما نصيبًا كبيرًا من المواد التى تنتجها القناة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة