صوتي بيسمع الجيران لما بذاكر لابنى.. خطوات هتساعدك على المذاكرة لطفلك بهدوء

الجمعة، 24 فبراير 2023 10:00 ص
صوتي بيسمع الجيران لما بذاكر لابنى.. خطوات هتساعدك على المذاكرة لطفلك بهدوء نصائح للتعامل عند المذاكرة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بدء الدراسة والتحضير للقيام بأداء المهام والواجبات تكون مذاكرة الأطفال عبئا كبيرا على الأمهات، خاصة إذا قامت الأم بدور غير دورها والتدريس لطفلها ويحدث فجوة في العلاقة بين الطفل والأم بسبب المذاكرة خاصة عند التعامل مع الطفل بعصبية وضغط وصريخ وأصوات عالية تزعج الجيران يومياً بسبب معركة يومية بين الأم وطفلها بسبب أداء المهام والواجبات، لذا يستعرض" اليوم السابع"، خلال السطور التالية بعض الخطوات التي تساعدك في مذاكرة  لطفلك وفقًا لما اشارت إليه شيماء عراقي استشاري تعديل سلوك.

المذاكرة عند الأطفال
المذاكرة عند الأطفال

نصائح هامة لمذاكرة الطفل بهدوء:
 

-عليك بمراجعة الدروس، هى الحل لمشكلة النسيان وإعادة مراجعة الدروس السابقة والتكرار واستعادة الدروس الصعبة والتركيز عليها مع كل درس.

-التدريب على الكتابة والإملاء مع كل درس بمقاطع صوتية واضحة للحروف عند الإملاء.

-عليك بتخصيص أوقات مناسبة مع طفلك للمذاكرة وعمل جدول وتنظيم للمواد وعدم تكديس للواجبات اليومية والتخفيف فى إعطاء المهام عند المذاكرة مع طفلك.

-التشجيع والمكافآت عند الإنجاز وتحفيز الطفل والثناء عليه وتشجعيه عند الانتهاء من المهام المطلوبة منه.

-تحديد مهام للقيام بها وتحديد وقت معين للإنتهاء من أداء الواجبات يساعدك مع طفلك في الإنجاز، ليشعر طفلك بقيمة الوقت وعدم اعطاءه ساعات طويلة تجعله يشعر بالراحة والاسترخاء تحول بينه وبين الإنجاز في أداء الواجبات.

-في حالة إذا كان الطفل عند المذاكرة يكرر الذهاب إلى الحمام هروباً من المذاكرة، عليكِ قبل المذاكرة أن يدخل الحمام  ويقضى حاجاته ويحدد معه أوقات الدخول بعد الانتهاء من اداء مهامه مع مراعاة حالة طفلك الصحية وعدم معاناته من الأمراض التي تحتاج إلى تكرار دخول الحمام، عليك بضبط النفس والبعد عن الضرب وتجنب الإهانة لطفلك أثناء المذاكرة.

-لا توصفي طفلك بالفشل وتجنبي الشكوى منه والذم أمام إخواته وعدم المقارنة بينهم وبين رفقائه عند التحصيل في الدرجات.

-روح التنافس بين أطفالك والتشجيع على الإنتهاء من الواجبات لزيادة السرعة والإنجاز.

-اشبعي حاجات طفلك من الطعام والشراب قبل البدء بالمذاكرة، وتهيئة مكان مناسب للمذاكرة بعيداً عن غرف النوم حتى لا نهيأ له جو النوم ويكون في حالة استيقاظ وتركيز عند المذاكرة.

التعامل الصحيح مع الطفل
التعامل الصحيح مع الطفل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة