نائب رئيس وكالة الفضاء المصرية: ندرس العلاقة بين بناء السدود المائية وحدوث الزلازل

الخميس، 23 فبراير 2023 09:05 م
نائب رئيس وكالة الفضاء المصرية: ندرس العلاقة بين بناء السدود المائية وحدوث الزلازل د.هشام العسكرى نائب رئيس وكالة الفضاء المصرية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام العسكرى أستاذ علوم الأرض والاستشعار عن بعد، ونائب رئيس وكالة الفضاء المصرية، إن العلم الآن أصبح يستطيع تحديد أماكن الزلازل بدقة تصل إلى 90 % حيث إننا نعلم أماكن التصدعات والتشققات في الكرة الأرضية.

وأضاف ، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن كمية الزلازل تسارعت بسبب زيادة بناء السدود في تلك المناطق ، خاصة السدود المائية، متابعا:"ندرس حاليا العلاقة بين بناء السدود المائية وحدوث الزلازل".

وأوضح الدكتور هشام العسكرى، أن العلم قد يستطيع التنبؤ ببعض الظواهر الطبيعية وبعض الظواهر لا يمكن التنبؤ بها، متابعا: "القارة الأفريقية وأمريكا الجنوبية كانا متصلين ثم انفصلا ليخرج منهما المحيط الأطلنطى.

وقال إن ولاية كاليفورنيا يوميا تشهد زلازل ولكن لا نشعر بها لأن قوتها ضعيفة ، وهناك ملايين الزلازل تحدث كل عام على الكرة الأرضية ولكن لا يشعر بها البشر تكون قوتها 2 و2,5 و3 درجات ريختر وهذه لا يشعر بها الإنسان ولكن تشعر بها أجهزة معينة تقيس الزلازل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة