الكلام فى التريند.. أول حكم قضائى لصالح ضحايا انفجار مرفأ بيروت فى بريطانيا.. إعصار فريدى يجتاح مدغشقر.. حمزة الجمل مديرا فنيا للإسماعيلى خلفا لميدو.. والزمالك يلاقى الترجى التونسى بأبطال أفريقيا فى هذا الموعد

الخميس، 23 فبراير 2023 06:30 م
الكلام فى التريند.. أول حكم قضائى لصالح ضحايا انفجار مرفأ بيروت فى بريطانيا.. إعصار فريدى يجتاح مدغشقر.. حمزة الجمل مديرا فنيا للإسماعيلى خلفا لميدو..  والزمالك يلاقى الترجى التونسى بأبطال أفريقيا فى هذا الموعد الزمالك و الترجي التونسي
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهارده؟"، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا والتريندات التى شغلت السوشيال ميديا.

موعد مباراة الزمالك والترجى التونسى فى دورى أبطال أفريقيا

يستعد نادى الزمالك تحت قيادة البرتغالى جوسفالدوا فيريرا لمواجهة نظيره الترجى التونسى، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

ووصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك إلى تونس، اليوم الخميس، استعداداً لمواجهة الترجى في دورى أبطال أفريقيا.

موعد مباراة الزمالك والترجى التونسى

تقام مباراة الزمالك أمام نظيره الترجى التونسى فى تمام السادسة مساء السبت المقبل فى رادس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا فى الموسم الحالى.

تقوم قنوات beIN Sports  ببث مباراة الزمالك والترجى التونسى حيث تعد الناقل الحصري الوحيد لإذاعة مباريات البطولة الأفريقية.

حصل الزمالك على أول نقطة فى مجموعته الأفريقية، ليظل فى المركز الثالث متساويا مع المريخ الرابع، بنفس رصيد النقاط والأهداف، ويتصدر الترتيب الترجي التونسي برصيد 6 نقاط بينما يحل شباب بلوزداد الجزائري في المركز الثانى بـ 3 نقاط.

يذكر أن الزمالك سيواجه الترجي التونسي في الجولتين الثالثة والرابعة على الترتيب، سعياً لتحسين موقفه في المجموعة.

الزمالك و الترجي التونسي
الزمالك و الترجي التونسي

إجلاء 7 آلاف شخص من منازلهم فى مدغشقر بسبب إعصار "فريدى"

أكد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة، أنه جارى دعم وتقديم المساعدة لحوالى 7 آلاف شخص تم إجلائهم من منازلهم في مدغشقر على خلفية الإعصار "فريدي" الذى ضرب الساحل الشرقي لمدغشقر أمس.

ولفت المتحدث الأممي إلى أنه تم تقديم الطعام وإدارة المخيمات ومعدات اتصالات الطوارئ وتم تجديد إمدادات التغذية في المراكز الصحية للمتضررين من الإعصار، لافتا إلى أنه جارى العمل على التقييمات لتحديد المدى الكامل للضرر والاستجابة المطلوبة من مدغشقر.

كانت السلطات فى مدغشقر، أعلنت مقتل 4 أشخاص، جراء إعصار "فريدي"، والذى يضرب البلاد فى المرحلة الحالية.

جاء ذلك بعدما ضرب مساء أول أمس الثلاثاء الساحل الشرقي مصحوباً برياح عاتية تراجعت حدتها بعض الشيء، وفقًا للمكتب الوطني لإدارة المخاطر والكوارث الأربعاء.

وأعلن المكتب الوطني صباح أمس الأربعاء مقتل "4 أشخاص، وتضرر 16660 آخرين"، في حصيلة أولية.

غمرت المياه نحو 3300 منزل، وتضرر عدد مماثل منها تقريبًا. ونزح أكثر من 11 ألف شخص، ووجد معظمهم ملاذاً في مساكن للطوارئ.

الاعصار
الاعصار فريدي

حمزة الجمل مديرا فنيا للإسماعيلى خلفا لميدو

وفى سياق أخر أنهى النادى الإسماعيلى برئاسة اللواء أبو بكر الحديدى الاتفاق مع حمزة الجمل على تولى المسئولية الفنية لفريق الكرة خلفا لـ أحمد حسام ميدو.

وتقرر أن يكون الجهاز المعاون لحمزة الجمل مكونا من أحمد قناوى مدرب عام ومحمد حمص مدرب مساعد وسيد توفيق مدرب حراس المرمى.

ويعقد حاليا مجلس الإسماعيلى مؤتمرا صحفيا للإعلان عن كل التفاصيل وتقديم حمزة الجمل وجهازه، وتقديم الشكر لأحمد حسام ميدو على الفترة التى قضاها.

وقال الإسماعيلى فى بيان رسمى: "منذ مباراة الفريق الأول أمام المحلة ومجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة اللواء/ أبو بكر الحديدي في حالة إانعقاد دائم، وأسفر ذلك عن توجيه الشكر للجهاز الفني والإدارى والطبي، وذلك إثر سوء نتائج الفريق الأول و وضعه الحالي بجدول مسابقة الدوري العام".

كما أكد المجلس كامل الاحترام للجهاز الفني تحت قيادة الكابتن أحمد حسام ميدو، والذين تحملوا الكثير من أجل إسعاد جماهير النادي ومحبيه في وقت حرج لا ينكره إلا جاحد، ولكن صادفه وجهازه سوء توفيق طالما يحدث فى عالم كرة القدم، الأمر الذى دعا المجلس لاتخاذ القرار فى هذا التوقيت العصيب، والذى لا يحتمل أى إخفاقات أخرى.

وفى ذات السياق قرر المجلس خصم 10% من قيمه عقود اللاعبين الذين شاركوا فى مباراة الفريق أمام المحلة، إعمالا بمبدأ الثواب والعقاب.

الاسماعيلي
الاسماعيلي

محكمة بريطانية تصدر حكما لصالح ضحايا انفجار مرفأ بيروت

صدر، اليوم الخميس، أول حكم قضائي، خارج لبنان، في قضية تفجير مرفأ بيروت، الذى حدث في 4 أغسطس 2020، وخلف خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وحسب موقع سكاى نيوز، جاء في بيان مكتب الادعاء في نقابة المحامين في بيروت الخاص بالفاجعة: "لقد أصدرت محكمة العدل العليا البريطانية (High Court of Justice - London) حكما لصالح الضحايا الذين يمثّلهم مكتب الإدعاء ضد الشركة الإنكليزية SAVARO Ltd، في الدعوى المدنية التي أُقيمت ضدها في 2 أغسطس 2021، بعد أن تمكّن المكتب بوقف عملية التصفية التي أطلقتها الشركة في أوائل العام 2021 للتنصل من مسؤوليتها".

ريهام
ضحايا مرفأ بيروت

وأضاف: "بعد سنة ونصف على انطلاق الدعوى المدنية ضد SAVARO Ltd وتبادل اللوائح وعقد عدّة جلسات، حكمت محكمة العدل العليا بمسؤولية الشركة تجاه الضحايا الممثلين في هذه الدعوى، وافتتحت المرحلة الثانية من المحاكمة، وهي مرحلة تحديد قيمة التعويض الذي سيستحق للضحايا".

ويعد انفجار مرفأ بيروت أحد أكبر الانفجارات غير النووية المسجلة على الإطلاق، ونجم عن تخزين مئات الأطنان من نترات الأمونيوم داخل المرفأ منذ عام 2013.

وخلف الانفجار مقتل أكثر من مئتي شخص، وإصابة أكثر من 7 آلاف آخرين، إلى جانب تضرر نحو 50 ألف وحدة سكنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة