أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة القاهرة تستعد لتسليم 935 وحدة سكنية بمشروع مثلث ماسبيرو.. إجراء قرعة علنية لتوزيع الشقق خلال أيام.. ووزارة الإسكان تنتهى من تشطيب الوحدات وتشجير الشوارع.. صور

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 07:00 ص
محافظة القاهرة تستعد لتسليم 935 وحدة سكنية بمشروع مثلث ماسبيرو.. إجراء قرعة علنية لتوزيع الشقق خلال أيام.. ووزارة الإسكان تنتهى من تشطيب الوحدات وتشجير الشوارع.. صور جانب من موقع المشروع
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة القاهرة لتسليم وحدات مشروع مثلث ماسبيرو البديلة لسكان المنطقة، وذلك بعد انتهاء الفحص الأمنى لأوراق المتقدمين لقرعة تسليم الشقق، حيث من المقرر اجراء القرعة خلال أيام قليلة، لتسليم السكان ما يقرب من 900 وحدة سكنية بمساحات مختلفة. 

 

وانتهت محافظة القاهرة بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية، من إجراءات القرعة الخاصة بالسكان، تمهيدا لتسليم وحدات مثلث ماسبيرو وذلك بعد انتهاء اعمال الإنشاء والتشطيبات، وتوصيل المرافق، حيث تم الانتهاء من استقبال اوراق السكان تمهيدا لإجراء القرعة على أرقام الوحدات السكنية لضمان تكافؤ الفرص لجميع السكان الراغبين فى العودة وعددهم 935 أسرة، وعقب اجراء القرعة سيتم التسليم بشكل فورى، بحيث يتم تسكين المشروع خلال شهرين تقريبا.

 

من جانبها أكدت المهندسة أمل فوزى رئيس حى بولاق أبو العلا غرب القاهرة، أن الحى استقبل اوراق جميع السكان المقرر اجراء قرعة علنية للسحب على الوحدات السكنية المخصصة لهم، وجارى تحديد مكان لإجراء القرعة بالتنسيق مع الجهات الأمنية. 

 

وأوضحت رئيس حى بولاق انه تم فحص الأوراق الخاصة بالسكان، لبيان اى تغييرات فى الأوراق أو حدوث وفاة لمالك الوحدة، او اى تغير فى بيانات المالك المسجلة فى العقد. 

 

واجرى اليوم السابع جولة بمشروع مثلث ماسبيرو، حيث انتهت الشركات المنفذة تحت اشراف هيئة المجتمعات العمرانية، من التشطيبات والمرافق "المياه والغاز والكهرباء وغيرها، كما تم تشجير شوارع المشروع بعد رصفها وتخصيص ساحات انتظار السيارات امام ابراج المشروع بالإضافة إلى تشغيل الجراجات الموجودة أسفل المشروع. 

نفذت أجهزة الدولة 4 أبراج تطل على شارع 26 يوليو بالمشروع، منهم 2 برج، كل منهما مكون من 5 عمارات متصلة، وذلك ضمن مخطط تطوير المنطقة بالكامل، كما تم تشطيب واجهات الأبراج وتقسيم مساحات اللاند سكيب وزراعة الأشجار.

ومشروع الأبراج بمنطقة ماسبيرو، يتكون من دور بدروم (جراج سفلى) بمسطح 19220 م2، سعة 353 سيارة، ودور أرضى (تجاري) بمسطح 16970 م2، ودور أول (جراج علوى) بمسطح 15800 م2، سعة 280 سيارة، وبرجين للسكن البديل لمن وافق من سكان منطقة "مثلث ماسبيرو"، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، ويتكون كل منهما من 18 دورا سكنيا بإجمالى 468 وحدة سكنية، وبرج ثالث بارتفاع 23 دورا سكنيا بإجمالى 134 وحدة سكنية، وبرج رابع (برج إدارى) يتكون من بدروم + دور أرضى تجارى، و15 دورا متكررا.

 

وجارٍ تنفيذ مشروع أبراج النيل ماسبيرو، والمُقام على مساحة 19244 م2، ويتكون من أبراج سكنية، ومسطحات تجارية، ومسطحات ترفيهية (نادى صحى - مناطق ألعاب أطفال - مناطق خضراء مفتوحة)، ومسطحات إدارية، وأدوار خدمات ميكانيكية، ومحطة كهرباء مثلث ماسبيرو، وأماكن انتظار سيارات، كما أنه يتم تنفيذ مشروع أبراج ماسبيرو، ويتكون من برجين (برج فندقى – برج إدارى)، وبدروم، ويُقام على مساحة 8419 م2.

 

يشار إلى أن منطقة ماسبيرو تقع فى محافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبد المنعم رياض من الجهة الجنوبية، ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة حوالى 900 م، ويبلغ مسطحها التقريبى حوالى 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة، وتتميز المنطقة بوجود العديد من الاستعمالات المميزة، وأهمها مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مبنى وزارة الخارجية، مبنى دار المعارف، فندق هيلتون رمسيس، والقنصلية الإيطالية، وانطلاقاً من توجه الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى المعيشة للفئات التى تقطن بها، تم البدء فى أعمال تطوير المنطقة المصنفة كمنطقة غير آمنة ذات خطورة من الدرجة الثانية.

 
 
جانب من المشروع
جانب من المشروع

جانب من موقع المشروع
جانب من موقع المشروع

جزء من المشروع
جزء من المشروع

مشروع مثلث ماسبيرو
مشروع مثلث ماسبيرو

موقع الأبراج
موقع الأبراج

موقع المشروع
موقع المشروع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة