شرب خل التفاح على معدة فارغة لمدة شهر.. إليك ما قد يحدث

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 11:17 ص
شرب خل التفاح على معدة فارغة لمدة شهر.. إليك ما قد يحدث خل التفاح
كتب ايناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خل التفاح وصف بأنه مشروب معجزة للذين يحاولون إنقاص الوزن، حيث إنه ملىء بالعديد من الفوائد الصحية، ووفقًا للخبراء فإن شرب جرعة من خل التفاح فى الصباح على معدة فارغة إحدى الممارسات التى يمكن أن تساعد الشخص على إنقاص الوزن وإزالة السموم من النظام وتقليل الجوع، وبالتالى تعزيز فقدان الوزن.
 
لكن لا شىء يأتى بدون آثار جانبية، وفقا لموقع "healthline"، ما مدى فائدة شرب خل التفاح على معدة فارغة لفترة طويلة؟ 

 

الفوائد الصحية لخل التفاح

يأتى خل التفاح بالعديد من الفوائد الصحية، فهو علاج منزلى شائع عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن بشكل فعال وإدارة الحالات المزمنة الأخرى، ووفقًا للأدلة فإن خل التفاح يساعد فى إنقاص الوزن، ويقلل من نسبة الكوليسترول، ويخفض مستويات السكر فى الدم، ويحسن أيضًا من أعراض مرض السكرى.

الآثار الجانبية الخطيرة لخل التفاح

يعتبر خل التفاح مشروبًا رائعًا عندما يتعلق الأمر بتعزيز فقدان الوزن من خلال النظام الغذائى، ومع ذلك من المهم ملاحظة أن شرب خل التفاح على معدة فارغة لفترة أطول يمكن أن يسبب آثارًا جانبية ضارة، ووفقًا للخبراء فإن بعض مخاطر تناول خل التفاح لمدة شهر قد تشمل الانتفاخ، وعسر الهضم، وتآكل مينا الأسنان، والغثيان، وحروق الحلق، وحروق الجلد، وما إلى ذلك، لذلك من المهم معرفة مقدار خل التفاح الذى يجب أن يتناوله الشخص.

الكثير من خل التفاح يمكن أن يضر بصحة معدتك، حيث يمكن أن يؤدى إلى مضاعفات صحية خطيرة بما فى ذلك عسر الهضم والانتفاخ وما إلى ذلك، لذلك من المهم أن تستهلك خل التفاح بأمان عن طريق الحد من تناولك اليومى وتخفيفه قبل الاستهلاك وتجنبه إذا كنت تعانى من ظروف معينة. 

ما هي كمية خل التفاح التى ينصح باستهلاكها؟

يعتبر خل التفاح آمنًا بشكل عام عند تناوله باعتدال ليس أكثر من 1 إلى 2 ملعقة كبيرة (ملعقة كبيرة) يوميًا، يتم خلطهما فى كوب كبير من الماء قبل تناوله، كما يفضل البدء بجرعات صغيرة وتجنب تناول كميات كبيرة. 


الوقت والطريقة المناسبة للحصول على خل التفاح

أضف خل التفاح إلى كوب من الماء الفاتر، واشربه أول شيء في الصباح أو قبل الوجبة مباشرة، يمكن أن يساعدك مشروب الخل، الذي يتم تناوله قبل الوجبة، على الشعور بالشبع بشكل أسرع، ما قد يساعد في إنقاص الوزن. 
 

هل يجب أن تشرب خل التفاح كل يوم؟

على الرغم من أن الكميات الصغيرة جيدة وصحية بشكل عام، إلا أن الإفراط في تناولها يمكن أن يكون ضارًا وخطيرًا، إذا كنت تفكر في إضافة هذا المشروب الرائع إلى نظامك الغذائي، فتأكد من إبلاغ أخصائي التغذية الخاص بك بمجرد تناوله. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة