بيع ممتلكات أيقونة الموضة أندريه ليون تالى فى مزاد بـ3.5 مليون دولار.. صور

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 06:00 م
بيع ممتلكات أيقونة الموضة أندريه ليون تالى فى مزاد بـ3.5 مليون دولار.. صور ممتلكات أندريه ليون تالى
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باعت دار كريستيز الشهيرة للمزادات، فى نيويورك، قطع وممتلكات عدة، كانت تعود لأيقونة الموضة الراحل أندريه ليون تالى، المدير الإبداعى لمجلة "فوج" من فترة طويلة، فى مزاد بمبلغ مذهل قدره 3.55 مليون دولار.

ممتلكات أندريه ليون تالى، المعروضة للبيع ضمت صور ولوحات شخصية، وحقّقت مجموعة تالى فى بداية عملية البيع حوالى 1.4 مليون دولار، قبل أن يتم بيع 350 قطعة أخرى عبر الإنترنت من قبل الدار، ليصل المبلغ النهائى لبيع ممتلكات أيقونة الموضة الراحل إلى 3.55 مليون دولار.

صورة رئيسة مجلة فوج السابقة ديانا فريلاند
صورة رئيسة مجلة فوج السابقة ديانا فريلاند

بيع ممتلكات أندريه ليون تالى فى مزاد

توفى تالى، عن عمر يناهز 73 عامًا، وتشير القطع الموجودة فى المجموعة إلى شبكة علاقاته مع بعض أكبر الأسماء فى عالم الموضة، وكان من ضمن ممتلكاته أكثر من 12 رسمًا تخطيطيًا، وصورًا للراحل كارل لاغرفيلد، إضافة إلى لوحة مائية رسمها جيانى فيرساتشى ذات مرة لـ"تالى"، وتم بيع القطعة الأخيرة مقابل 37,500 دولار، وفقا CNN عربية.

وشارك "تالى"، عملين فنيين مختلفين لآندى وارهول لقب أفضل مبيع فى المزاد، حيث بلغت قيمة كل منهما 94,500 دولار، ومن وبين القطع المباعة، باهظة الثمن أيضًا صورة برادلى ثيودور لرئيسة تحرير مجلة "فوج" السابقة، ديانا فريلاند، التى فاقت مبيعها 40 ألف دولار.

وتم بيع معطف أحمر من تصميم الفنانة نورما كمالى بمبلغ 25,200 دولار، وهو أعلى بكثير من تقديره الأولى الذى يتراوح بين 500 دولار و800 دولار.

ممتلكات أندريه تالى
ممتلكات أندريه تالى

مشترو القطع من 47 دولة

كما تم بيع مجموعة متنوعة من القطع للشراة من 47 دولة، ضمنًا ساعات السفر، ومجموعة أدوات المائدة الفضية من تصميم فيرا وانج.

وكشفت دار كريستيز، للمزادات إن عائدات البيع ستذهب إلى كنيستين كانتا عزيزتين على قلب "تالى"، هما كنيسة Abyssinian Baptist Church، وكنيسة Mt. Sinai Missionary Baptist Church، فى مدينة دورهام، بكارولاينا الشمالية.

ممتلكات أندريه المعروضة للبيع
جاكيت أحمر يعود إلى أندريه ليون تالى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة