لو حتى هتكلم نفسك.. 5 فوائد نفسية للنظر إلى المرآة

الإثنين، 20 فبراير 2023 11:00 م
لو حتى هتكلم نفسك.. 5 فوائد نفسية للنظر إلى المرآة المراية.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد الكثيرون أن الوقوف أمام المرآة غير مستحب، ويجلب الكثير من الأضرار، وهذا على العكس تمام، فهو مليء بالفوائد النفسية وعلي رأسها التعاطف مع الذات، والمزيد من الطاقة الإيجابية التي يحتاجها الشخص، وبحسب ما نشرة موقع "mindbodygreen"، هناك شروط للحصول على فوائد النظر للمرآة، منها التحديق إليها وقول الكلمات الإيجابية التأكيدية مثل "أنا أحب نفسي" و "أنا قوي"، وأكد الخبراء النفسيون أن للمرآة عاملا قويا وإيجابيا وهو مساعدة الناس على التغلب على نقدهم الداخلي، وتعلم حب أنفسهم، البدء في تصديق التأكيدات الإيجابية التي يقولونها لأنفسهم في المرآة، ويستعرض اليوم السابع بعض من فوائد المرآة التي يمكن تجربتها بنفسك.

فوائد النظر إلى المرآة

تقوية علاقتك بنفسك

يعمل النظر إلى المرآة على رؤية ما تخفيه بداخلك، وتجعلك قادرا على التواصل بشكل أكبر مع نفسك الحقيقية، وذلك من خلال النظر إلى وجهك وجسدك، واكتشاف عمق عينك، وهذا ما يجعلك مستمعا لما يقوله ويعبر به جسدك لك، ويسهل عليك علاج المشاكل التي تراها.

الثقة بالنفس
الثقة بالنفس

تعزيز احترامك لذاتك

هناك الكثير من لا يشعر باحترامه وتقديره لنفسه، مما يؤدي إلى تدني احترام الذات، لكن عندما تقول بعض التأكيدات الإيجابية لنفسك أمام المرايا، فمن المحتمل أنك ستبدأ ببطء ولكن بثبات في تصديقها، مثل "أنا قوي" "أنا صادق" "أنا إيجابي" "أنا أحب نفسي".

المرأة
المرآة

التغلب على الشعور بعدم الأمان

يمكن الوقوف أمام المرآة مساعدتك في مواجهة نفسك والتخلص من الطاقة السلبية المحيطة بك، واختراق الحديث السلبي عن النفس، واستبداله بكل ما هو إيجابي، مثل "أنا أعيش في أمان"، "أنا لدي أسرة"، "أنا أستمتع بميزاتي"، "لدي ما يحميني"، "إيماني بالله يمدني بالأمان".

شفاء طفلك الداخلي

الاهتمام بالطفل الداخلي، واحد من أكثر الممارسات التي تساعد في التخلص من المشاكل والطاقة السلبية والضغط العصبي والنفسي، فبمجرد الوقوف أمام المرآة فهو يساعد على تعميق علاقتك بنفسك مع عمل الطفل الداخلي، حيث تعمل هاتان العمليتان جنبًا إلى جنب.

المراية
المرايا

تجعلك واثقًا من نفسك

يمكن أن يساعدك النظر في المرآة على زيادة الثقة والطمأنينة الذاتية، بدلاً من البحث عن التعاطف الخارجي والدعم والثناء من الأخرين، يمكنك إعطاء كل ذلك لنفسك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة