جامعة أعمال فنية تحطم منحوتة لكلاب جيف كونز قيمتها 42 ألف دولار.. فيديو وصور

الإثنين، 20 فبراير 2023 03:36 م
جامعة أعمال فنية تحطم منحوتة لكلاب جيف كونز قيمتها 42 ألف دولار.. فيديو وصور منحوته لكلاب جيف كونز
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حطمت إحدى هواة جمع الأعمال الفنية فى وسط مدينة ميامي، إصدارًا محدودًا من تمثال البورسلين الأزرق للكلاب، للفنان المشهور عالميًا جيف كونز، الذى تبلغ قيمته 42 ألف دولار أمريكى، ووقع الحادث أثناء عرض التمثال الأزرق الكهربائى اللامع فى منطقة Bel-Air Fine Art خلال معرض Art Wynwood  للفن المعاصر، يوم الخميس، وفقا لموقع ديلى ميل.

المنحوتة الفنية
المنحوتة الفنية

تُظهر اللقطات استياء المتحمسين للفن الذين بدوا غير قادرين على إبعاد أعينهم بعيدًا عن الحادث، فيما صور ستيفن جامسون، وهو فنان جامع فني ومقره وينوود، تداعيات الحادث لإخبار صحيفة ميامي هيرالد، أن القطعة المدمرة أصبحت أكثر عوامل الجذب شعبية.

قال جامسون: "عندما سقط هذا الشيء على الأرض، كان الأمر كما لو أن حادث سيارة يجذب حشودًا ضخمة على الطريق السريع، حدق المتفرجون في قطع البورسلين المحطمة المتناثرة على أرضية مساحة الفن في ميامي في الفيديو"، وسمع البعض يقول "هذا مثير"، بينما شوهد آخرون يقفزون فوق العمل الفني المدمر في محاولة لتجنب خلق المزيد من حطام الخزف الأزرق الكهربائي.

المارة يتابعون الواقعة

بدا أحد المارة متأثرًا في موقع التمثال المكسور، بينما قالت امرأة: "ترى الآن، إن هذا هو التركيب الفني الجديد، كل شيء هو فن"، ويسمع صوت جامسون وهو يقول للمرأة من خلف الكاميرا وهو يواصل التحليق عبر المشهد: "إنها المقصورة الأكثر شعبية في المعرض بأكمله".

شوهد الموظفون في المعرض وهم يطلبون من الناس "التراجع" عن القطعة حيث عرض أحد المارة شراء جزء من الجسم المحطم، وعلق: "إذا كنت تريد بيع الذيل".

التمثال المعروض قبل كسره
التمثال المعروض قبل كسره
 
تحطم التمثال إثر سقوطه علي الأرض
تحطم التمثال إثر سقوطه علي الأرض

من جهتها، قالت بينيديكت كالوش المستشارة الفنية فى "بيل-إير فاين آرت" راعية أعمال جيف كونز لصحيفة "ميامى هيرالد" الأمريكية، إن هاوية الجمع لم تقصد كسر العمل الفني، وإن التأمين سيغطى الضرر.

جيف كونز فنان أمريكى، من مواليد 1955 معروف بإعادة إنتاجه أشياء تافهة مثل حيوانات البالونات التى صنعها من الفولاذ غير القابل للصدأ أو الستانلس ستيل، وغطاها بورق عاكس كالمرآة، ويعيش اليوم ويعمل فى مدينة نيويورك وهو من يورك فى بنسلفانيا. وحازت أعمال كونز على مبالغ طائلة، بما فى ذلك حيازته على أعلى سعر يحصل عليه فنان على قيد الحياة فى مزاد علني، وحصل عليه عن عمله "زهرة البالون" بقيمة 25 مليون دولار و765 ألفاً و204 دولارات فى دار كريستيز بلندن فى 30 يونيو (حزيران) 2008.

زوار المعرض يصورون التمثال المكسور
زوار المعرض يصورون التمثال المكسور
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة