منافس الزمالك.. العقم الهجومي أزمة المريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا

الإثنين، 20 فبراير 2023 10:23 ص
منافس الزمالك.. العقم الهجومي أزمة المريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا المريخ السودانى
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحيفة أن فريق المريخ السوداني يعاني العقم الهجومي في مواجهات دوري أبطال أفريقيا في دورى المجموعات.

يحتل الترجي التونسى صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط ثم يأتي شباب بلوزداد الوصافة برصيد 3 نقاط ثم الزمالك والمريخ في المركزين الثالث والرابع بنقطة لكل منهما.

قالت صحيفة " كفرووتر " السودانية أن المريخ يستعد لخوض مباراته الثالثة في أبطال أفريقيا بمواجهة شباب بلوزداد الجزائري في اختبار صعب سيحدد الكثير من ملامح وموقف الفريقين في المجموعة خاصة أن الجولتين الثالثة والخامسة سوف عن ملامح شبه نهائية.

وأضافت الصحيفة أن فوز المريخ بالمباراة سينعش آماله في التأهل، بينما ستكون الخسارة بمثابة قتل مبكر للآمال، ويتساوى المريخ مع الزمالك في رصيد النقاط، بينما خسر الزمالك على ملعبه امام بلوزداد جزائري، وبات الفريق الجزائري مرشح للتأهل بالنسبة لنتيجة مباراة الجولة الأولى، غير أن كل الاحتمالات تبقى واردة في انتظار الجولة الثالثة التي ستشهد صداما عنيفا بين الزمالك والترجي التونسي.

وتابعت الصحيفة أن المريخ سيواجه شباب بلوزداد في مباراتين متتاليتين، وهو ذات الموقف الذي سيواجهه الترجي والزمالك، لتكون نتائج المباريات التي ستجمعهما بمثابة مؤشر للمتأهلين فى المجموعة.

أوضحت الصحيفة أن مشكلة خط الهجوم أبرز أزمات المريخ ليس في دوري أبطال أفريقيا فقط وإنما حتى في مباريات الدوري، وبالمقارنة مع النسخة الماضية، فإن شكل ومظهر المريخ الهجومي كان أفضل بكثير من النسخة الحالية، وبعد مرور جولتين لم يتمكن المريخ من إحراز أي هدف، بينما كانت الطريقة الهجومية حاضرة في النسخة الماضية، إذ أحرز المريخ هدفين بعد مرور جولتين وقتها، بينما هز المريخ شباك الأهلى ثلاث مرات وبالقاهرة، وخسر أمامه بصعوبة بالغة، ونال المريخ من شباك الهلال مرتين أيضاً، بالرغم من أن ظروف الفريق وقتها كانت أصعب بكثير من ظروفه الحالية.

وأتمت الصحيفة أن الفريق اعتمد على تشكيلة محلية يتواجد حالياً 6 أجانب مع الفريق، إلا أن أزمة خط الهجوم محلك سر ولا يوجد مؤشرات لوضع حل لها.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة