أكرم القصاص - علا الشافعي

زراعة المنوفية: اهتمام الدولة بالقطاع الزراعى زاد من صادراتها

الإثنين، 20 فبراير 2023 12:58 ص
زراعة المنوفية: اهتمام الدولة بالقطاع الزراعى زاد من صادراتها وزاره الزراعه
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إبراهيم درويش وكيل كلية الزراعة بجامعة المنوفية، إن الدولة المصرية تهتم بشكل كبير بالقطاع الزراعى حيث يساهم بحوالى 15% من الناتج المحلى و 17% من جملة الصادرات، ويستوعب أكثر من 25% من القوى العاملة المصرية.

وأضاف إبراهيم درويش خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بهذا القطاع خاصة عندما يوفر جزء كبير من النقد الأجنبى للدولة، لافتا إلى أنه نتيجة للظروف العالمية الراهنة وجه الرئيس بإحكام الرقابة على الصادرات الزراعية حتى يتم تصديرها بجودة عالية للأسواق الخارجية.

تابع إبراهيم درويش، هناك اعتماد منظومة التكويد من قبل الحجر الزراعى والتى تعمل على الترقب من بداية المزرعة للمارسات الجيدة للعمليات الزراعية حتى التعبئة والتغليف والتصدير، موضحا أن الجهود التى قامت بها الدولة من خلال منظومة الصوب والمشروعات القومية الكبرى أدت إلى أن زادت صادرات مصر فى 2022 إلى أن وصلت إلى 6.5 مليون طن بقيمة 3.3 مليار دولار، واحتلت مصر المراكز الأولى.

ولفت إبراهيم درويش إلى أن الدولة المصرية تصدر 1.8 مليون طن من الموالح، يليها البطاطس للدول الأوروبية وبعض الدول العربية، بحوالى 871 ألف طن، ثم البصل بـ 578 ألف طن، والفاصوليا 192 ألف طن.      

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة