مراسل القاهرة الإخبارية من واشنطن: حكومة نتنياهو لا تلقي بالا للضغوط الأمريكية

الخميس، 02 فبراير 2023 11:14 م
مراسل القاهرة الإخبارية من واشنطن: حكومة نتنياهو لا تلقي بالا للضغوط الأمريكية رامى جبر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رامي جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من واشنطن، إن زيارة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى واشنطن مهمة، وهي تأكيد على عمق العلاقات بين الولايات المتحدة والأردن.
 
وأضاف خلال مداخلة بشاشة القاهرة الإخبارية: «هذا اللقاء هو الثالث بين الملك عبدالله وبايدن، وهناك تأكيد من الجانبين على أن الأردن مفتاح رئيسي في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، وخاصة في الحرم القدسي الشريف، وفي الأماكن المقدسة في القدس».
 
وتابع: «اتفق الجانبان من خلال لقاء الملك عبدالله مع بايدن ونائبته أن يبقى الوضع على ما هو عليه في الأماكن المقدسة، ويجب أن تبتعد هذه الأماكن عن كل التوترات، وكما أكد بالفعل العاهل الأردني فإن اأماكن المقدسة ترتبط به وبعائلته باعتبار أنهم يحملون الوصاية على الأماكن المقدسة في القدس والحرم القدسي الشريف».
 
واستطرد: «وقد وجه الرئيس الأمريكي الشكر للملك عبدالله على المجهود الذي يقوم به الملك عبدالله والأردن في سبيل الحفاظ على الأمن في المنطقة، أما عن مسألة أن يكون هذا تمهيدا لحل سياسي أوسع للصراع الفلسطيني الإسرائيلي فهي مسألة تحتاج للكثير من الوقت؛ فهناك طرف متمسك جدا بموقفه ولا يريد أن يتزحزح عنه وهو الطرف الإسرائيلي، والحكومة اليمينية بقيادة نتنياهو لا تلقي بالا كثيرا للضغوط الأمريكية».









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة