كرم جبر: مصر تتحرك فيما يخدم القضايا العربية المشتركة

الخميس، 02 فبراير 2023 01:14 ص
كرم جبر: مصر تتحرك فيما يخدم القضايا العربية المشتركة كرم جبر
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن رحلة الرئيس السيسى خلال الست أيام كانت لقاءات مكثفة، وقع خلالها 11 مذكرة تفاهم و 4 مؤتمرات صحفية، ولقاءات مع رجال أعمال بما يعادل 16 ساعة متصلة.
 
وأضاف كرم جبر خلال استضافته ببرنامج "من مصر" على قناة "CBC"، جاءت زيارة الرئيس فى توقيت مهم لتوثيق العلاقات الاقتصادية وإيجاد مظلة سياسية للاستثمارات والمشروعات المشتركة، لافتا إلى أن الصحف الهندية قيمت زيارة الرئيس السيسى.
 
وأوضح كرم جبر أن صحيفة أوراسيا نيوز قالت إن زيارة الرئيس السيسى تشكل ماضى عريق بين البلدين وإعادة إحياء لدور عبدالناصر، أما صحيفة أخرى قالت : إن استقبال الرئيس المصرى فى نيودلهى كانت بحفاوة.
 
وأكد كرم جبر أن مشروع الأمن القومى العربى يقوم على إحياء وتعظيم دور الدولة الوطنية، والحفاظ على الهوية الوطنية للدول العربية، وخط مصر السياسى واضح وتتحرك فى أطر محددة، ودائما تتحرك فيما يخدم القضايا العربية المشتركة، لافتا إلى أن الرؤية التى قدمها الرئيس السيسى حازت على إعجاب الجميع.
 
وأشار كرم جبر إلى أن الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكى لمصر قال بها حقائق تواجه أى إشاعات، ويؤكد أن شأن مصر يحدد كيف تتعامل مع الآخرين ولا تسمح للآخرين بالتدخل فى شئونها، لافتا إلى أن الإخوان يتطلعون إلى أن ما حدث فى 2011 سيحدث حاليا لكنهم يرون أن مصر تغيرت وقويت بكثير.
 
ولفت كرم جبر، إلى أن المناخ لم يهئ الآن ليحل السلام مكان الحرب، وليس صحيحا كما تقول بعض الكتائب الإلكترونية أن دول العالم تعوم فوق الرفاهية، وكثيرا من دول العالم مرشحة للاضطرابات، مؤكدا أن العالم يحتاج لوقف هذه الحرب. 
 
وأوضح كرم جبر أن روسيا لم تهزم فى الحرب وأوكرانيا لم تنتصر، موضحا أن الحرب ستنتهى عندما تريد أمريكا، وإذا حدث ضرب إيران فقل على العالم "يلا السلامة".
 
وأكد كرم جبر، يجب أن نتكاتف جميعا كأعلام ونراعى الله فى بلدنا، لافتا إلى أن هناك مواقع تنشر أشياء ضد الشرائع السماوية والأديان، ومن واجبنا أن نقف ضد التطرف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة