أكرم القصاص - علا الشافعي

كرم جبر: قمة أبو ظبى للدفاع عن الأمن القومى العربى أمام التحديات الإقليمية

الخميس، 19 يناير 2023 01:04 ص
كرم جبر: قمة أبو ظبى للدفاع عن الأمن القومى العربى أمام التحديات الإقليمية كرم جبر
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، أن القمة العربية التي انعقدت في أبو ظبي وشارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت لتنسيق الجهود العربية خاصة وأن المنطقة تتعرض لتحديات تتطلب جهد عربي مشترك بين مصر والأردن ودول خليجية.
 
وأضاف كرم جبر، في حوار ببرنامج "من مصر"، مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة سي بي سي، أنه كان هناك اتفاق على المبادئ السياسية التي دائما ما ينادي بها الرئيس السيسي وهي احترام سيادة الدول والشعوب، وأن الأمن العربي جزء لا يتجزأ، قائلا: "كلنا يجب أن ندافع في كل الدول على الأمن القومي العربي في مواجهة كل التحديات على الأطراف وفي القلب".
 
وأوضح كرم جبر، أن مواجهة التحديات في المنطقة العربية يتطلب اجماع واتفاق عربي، مشيرا إلى أن التهديدات الإسرائيلية التي تحدث بين الحين والأخر حول الاعتداء على إيران سيفجر صراع، والمنطقة فيها الكثير من المشاكل، مؤكدا أن التحديات في المنطقة لا تحتمل أي حرب سواء بين إسرائيل وإيران أو غيرهم لان هناك ملفات ساخنة كثيرة في ليبيا وسوريا. 
 
وكانت قد نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، صورة تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع قادة الأردن ودول مجلس التعاون الخليجى.
 
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس السيسى فى قمة أبو ظبي تأتى فى إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات المتميزة مع جميع الدول الشقيقة المشاركة بالقمة، فضلاً عن التعاون، بشأن تعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية، حيث تهدف قمة أبو ظبي إلى التشاور والتنسيق بشأن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمى والدولى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة