علاج بالمجان وعيادات مسائية وكشف منزلى.. تشغيل 21 منشأة ضمن "الرعاية الأولية"

السبت، 18 فبراير 2023 02:00 م
علاج بالمجان وعيادات مسائية وكشف منزلى.. تشغيل 21 منشأة ضمن "الرعاية الأولية" وزارة الصحة والسكان
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن تأكيد وزارة الصحة والسكان أن مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية تستهدف تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بالمجان، مشيرة إلي أن الوزارة تستهدف تعظيم استفادة أكثر من 80 مليون مواطن من خدمات الرعاية الأولية وتيسير حصولهم عليها بأعلى كفاءة وجودة وبالقرب من موقعهم الجغرافي.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه تم التشغيل التجريبي لـ 21 منشأة رعاية صحية أولية على مستوى الجمهورية ضمن المرحلة الأولى لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية.

أيضا أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه قد تم البدء في الإعداد للمبادرة في شهر يناير 2023 وذلك عن طريق اختيار 251 منشأة رعاية صحية أولية موزعة على الإدارات الصحية والمناطق الطبية بـ 21 محافظة كمرحلة أولى، وذلك ضمن 4942 منشأة رعاية أولية تستهدفها المبادرة على مدار عامين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المبادرة تعمل على 3 محاور تتضمن تفعيل العيادات التخصصية وتشغيل خدمات الطوارئ على مدار 24 ساعة، وخدمات الزيارة المنزلية.

وهناك 19 ألفا و622 مواطنا بدأوا بالفعل في التردد على الـ 21 وحدة صحية التي تم تشغيلها تجريبيًا ضمن المرحلة الأولى للمبادرة.

أيضا يتردد 4 آلاف و277 مواطنًا على العيادات التخصصية والتي تعمل حتى الـ 6 مساءً في تخصصات (الباطنة، الأطفال، النساء، الأطفال، الجلدية)، وتشهد عيادة الأطفال أعلى نسب تردد على تلك العيادات التخصصية.. ويتم إحالة المرضى الذين يحتاجون الي المستويات الأعلى من الرعاية الصحية إلى المستشفيات.

جدير بالذكر، أن الـ 21 منشأة التي تعمل ضمن التشغيل التجريبي للرعاية الصحية تشمل محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مطروح، كفرالشيخ، الدقهلية، المنوفية، الشرقية، البحيرة، الفيوم، أسيوط، قنا، سوهاج، المنيا، بني سويف، دمياط، جنوب سيناء، شمال سيناء، البحر الأحمر، الوادي الجديد).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة