خارج الحدود.. أسعار البنزين فى مصر ضمن الأرخص عالميا (فيديو)

السبت، 18 فبراير 2023 02:00 ص
خارج الحدود.. أسعار البنزين فى مصر ضمن الأرخص عالميا (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى نبدأها مع حضراتكم من تقرير حول الدول الأرخص فى أسعار البنزين على مستوى العالم.

كشفت "جلوبال بترول برايس" فى تقارير لها عن الدول الأرخص فى أسعار البنزين على مستوى العالم، وجاءت مصر فى المركز الـ 7 في الأقل سعرا لبيع البنزين.

وأضاف التقرير أن مصر الأرخص بمتوسط سعر لتر بنزين بلغ حوالى 0.351 دولار، وبلغ السعر المتوسط للبنزين عالميا نحو 1.30 دولار للتر، ما يعادل بين 37 جنيها وحتى 40 جنيها، وأكد التقرير أن دولة فنزويلا جاءت في المركز الأول في ترتيب أرخص دول العالم فى بيع البنزين.

ومن أسعار البنزين حول العالم إلى أخر تطورات زلزال تركيا وسوريا المدمر

أعلنت هيئة إدارة الكوارث والطوارىء التركية ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال المدمر الذى ضرب جنوبى البلاد الأسبوع الماضى إلى أكثر من 38 ألف شخص ، كما ارتفعت حصيلة القتلى فى سوريا أيضا إلى 5814 شخصا، ليرتفع بذلك إجمالي القتلى جراء الزلزال في تركيا وسوريا إلى 43 ألفا و858 شخصا.

وبحسب مدير عام مخاطر الزلازل بإدارة الطوارئ التركية، فإن تركيا تعرضت لنحو 4700 هزة ارتدادية منذ الزلزال الذى ضربها في 7 فبراير الجارى، حيث تم تسجيل هزة ارتدادية كل 4 دقائق منذ الزلزال الأول.

ومن كوريا الشمالية

حذرت بيونج يانج من اتخاذ "ردود فعل قوية ومستمرة بشكل غير مسبوق"، إذا استمرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة فى التدريبات العسكرية المشتركة بين البلدين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية، إنه اذا نفذت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تلك التدريبات العسكرية فإن كوريا الشمالية ستعتبر هذا، بمثابة استعدادات لحرب عدوانية،  تتطلب ردود فعل قوية ومستمرة بشكل غير مسبوق.

ومن كوريا الشمالية إلى البرلمان الأوروبى

وافق البرلمان الأوروبى بشكل نهائى على حظر بيع سيارات البنزين والديزل اعتبارًا من عام 2035، وذلك بأغلبية 340 صوتا، حيث يهدف القرار إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار النصف في سيارات الركاب والشاحنات الصغيرة بحلول عام 2030 وذلك قبل أن تدخل القاعدة حيز التنفيذ، حيث يجب على الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبي الموافقة عليها رسميًا.

وأشارت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية، إلى أنه أمام أوروبا 12 عاما فقط لتحسين وتوسيع البنية التحتية، والتأكد من أنها كافية لتكون قادرة مبيعات السيارات والشاحنات "كهربائية" بالكامل.

وأوضح نائب رئيس المفوضية الأوروبية ، فرانس تيمرمانس، أنه في غضون سنوات قليلة ستكون السيارات الكهربائية أرخص من السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق.

أما فى بريطانيا

وصلت رسالة كُتبت فى فبراير عام 1916 إلى شقة جنوبى لندن وذلك بعد أكثر من 100 عام من إرسالها، مما أثار استغراب وذهول الساكن الحالي بالمنزل، حيث يحتوى الظرف على ختم بريد يحمل رأس جورج الخامس.

وقال المواطن "فينالي جريد" عند استلامه الخطاب البالغ من العمر قرن كامل: "من الواضح أننا فوجئنا بالغموض والحيرة بشأن من كان يجلس مكاننا قبل أكثر من 100 عام.".

 وقالت هيئة البريد الملكي رويال ميل إنها ما زالت "غير متأكدة ما حدث فى هذه الحالة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة