خارج الحدود.. استمرار ارتفاع الأسعار فى بريطانيا يفتك بالأسر الأكثر فقرا (فيديو)

الجمعة، 17 فبراير 2023 12:01 ص
خارج الحدود.. استمرار ارتفاع الأسعار فى بريطانيا يفتك بالأسر الأكثر فقرا (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى نبدأها مع حضراتكم من بريطانيا.

حذر أصحاب المتاجر الكبرى فى بريطانيا من أن أسعار المواد الغذائية ستستمر فى الارتفاع حتى نهاية عام 2023.

وبحسب صحيفة "ديلى ميل" قال مكتب الإحصاءات الوطنية إن تكلفة الطعام والشراب ارتفعت بنسبة 16.7 % الشهر الماضى.

وأكدت الصحيفة أن ارتفاع أسعار العديد من الضروريات، أدى إلى ارتفاع فواتير السلع الغذائية بشكل كبير، حيث ارتفع سعر الحليب قليل الدسم بأكثر من 45 %، وزيت الزيتون بنسبة 44%، والأجبان بأكثر من 30%، كما ارتفعت أسعارالبيض بنسبة 20%

أيضا أشارت الصحيفة إلى أن الصحة العقلية فى المملكة المتحدة هي الأسوأ على الإطلاق، وذلك بسبب أزمة تكلفة المعيشة، وإغلاق جائحة كورونا، بالإضافة إلى حالة عدم الاستقرار العالمى التى دفعت الناس إلى حافة الهاوية.

من ناحية أخرى، حذرت الدكتورة سارة هيوز الرئيس التنفيذى لمؤسسة "مايند" الخيرية من أن الوباء وأزمة تكلفة المعيشة، قد يدفع الفئات الأكثر فقرا فى بريطانيا إلى الانتحار.

ومن بريطانيا إلى بوليفيا

سجلت بوليفيا 26 حالة وفاة ، بسبب تفشى مرض حمى الضنك، حيث تسبب زيادة الإصابات بالمرض إلى حدوث انهيار الخدمة الصحية فى المستشفيات خلال الأيام الأخيرة.

وقالت وزارة الصحة فى بوليفيا، إن حالات الإصابة بحمى الضنك المتراكمة فى بوليفيا تصل إلى 6845، مشيرة إلى أن مقاطعة سانتا كروز، الأكثر اكتظاظًا بالسكان فى البلاد، هى "الأكثر عددًا من المصابين" حيث بلغ عدد المصابين 5225 شخصًا.

ولمن لايعلم ، يعتبر حمى الضنك مرض متوطن يسببه البعوض حيث يتسبب فى حدوث حمى شديدة وصداع وغثيان وقيء وآلام العضلات وفى الحالات الأكثر خطورة يمكن أن يؤدى إلى النزيف والذى يمكن أن ينتهى بالوفاة.

ونذهب مع حضراتكم إلى آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية

أعلن وزير الدفاع الإيطالى، أن أوكرانيا طالبت روما بمعدات للحماية من الإشعاعات النووية والهجمات البيولوجية، مضيفا أنه من المحتمل أن نوافق على طلب كييف، إلى جانب المساعدات المدنية والمولدات الكهربائية.

من ناحية أخرى، أعلن حلف شمال الأطلسى "الناتو" أن الدنمارك والسويد انضمتا إلى مبادرة "سكاى شيلد" والتي يطلق عليها "درع السماء الأوروبية" ليرتفع عدد المشاركين فى المبادرة إلى 17 دولة، من بينها 15 دولة من دول حلفاء الناتو بالإضافة إلى دولتى فنلندا والسويد.

وأشار الحلف إلى أن المبادرة تهدف إلى تعزيز الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل لدول الحلف، وذلك من خلال الاستحواذ على مجموعة واسعة من قدرات الدفاع الجوى لدى الدول الأوروبية.

وقال نائب الأمين العام لحلف الناتو إن قيادة ألمانيا لمبادرة درع السماء الأوروبية، تعتبر بمثابة خطوة حاسمة لضمان قدرة الناتو على الدفاع عن نفسه وسط تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة