العالم هذا المساء.. تركيا تعلن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 40 ألفا و642 قتيلا.. جنوح سفينة تجارية قبالة المغرب وجهود لإنقاذ طاقمها.. هلع فى باريس بعد انتحار رجل من طابق مرتفع بمركز تسوق

السبت، 18 فبراير 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. تركيا تعلن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 40 ألفا و642 قتيلا.. جنوح سفينة تجارية قبالة المغرب وجهود لإنقاذ طاقمها.. هلع فى باريس بعد انتحار رجل من طابق مرتفع بمركز تسوق
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة، على مدار الساعات الماضية.
 

جنوح سفينة تجارية قبالة المغرب وجهود لإنقاذ طاقمها

 
جنحت، اليوم السبت، سفينة تجارية، قادمة من الأوروغواي في اتجاه لبنان، بعرض البحر قبالة ساحل منطقة مارينا سمير بمدينة المضيق في المغرب بحسب سكاى نيوز.
 
وقالت تقارير إعلامية محلية إن ميناء "مارينا سمير" شهد استنفارا كبيرا صباح اليوم لإنقاذ طاقم السفينة، التي كانت محملة بالسلع والبضائع.
 
وحسب ما ذكر موقع القناة "الثانية" المغربية، فإن السفينة جنحت جراء عطب في المحرك ووسط ظروف للملاحة غير مواتية.
 
 
وأضافت أن تدخل السلطات "مكّن إلى حدود الساعة من إنقاذ 8 من أفراد طاقم السفينة الجانحة".
 
وأشارت إلى عمليات الإنقاذ ماتزال متواصلة للبحث عن شخص واحد مفقود.
 
وأظهرت مقاطع فيديو عناصر الدرك الملكي والبحرية الملكية والقوات المساعدة والوقاية المدنية تعمل جاهدة على نقل الأشخاص من السفينة إلى بر الأمان، وسط رياح قوية وأمواج عاتية.
 
وقد انكبت جهود فرق التدخل، أيضا، على تأمين وحماية الساحل من التلوث تحسبا لأي تسرب للمحروقات من خزان وقود السفينة الجانحة.
 

هلع فى باريس بعد انتحار رجل من طابق مرتفع بمركز تسوق وتسبب سقوطه فى ضجيج كبير

 
قال وزير الداخلية الفرنسى جيرالد دارمانان، السبت، إن هناك عملية للشرطة تجرى فى منطقة "لاديفونس" التجارية بالعاصمة باريس، بحسب سكاى نيوز.
 
وذكر دارمانان، على حسابه الرسمي في تويتر: "تجري عملية للشرطة في لاديفانس. طلبت من مدير الشرطة الذهاب إلى هناك".
 
من جهتها، ذكرت صفحة الشرطة الفرنسية على تويتر: "الشرطة في لاديفونس وتقوم بتأمين مكان الحادث.. نطلب من الجمهور تجنب المنطقة".
 
وأظهر مقطع فيديو منتشر على تويتر، وبثته وسائل إعلام فرنسية، هلعا كبيرا بين الناس في مركز للتسوق.
 
الشرطة الفرنسية
 
وتبين فيما بعد أن الأمر لا يتعلق بإطلاق النار، بل برجل أقدم على الانتحار بعدما رمى نفسه من بناية في "لا ديفونس". ونفت الشرطة الفرنسية الإشاعات حول "عمل إرهابي".
 
من جهته، قال موقع "بي إف إم تيفي" الفرنسي: "على عكس التقارير المنتشرة، لا يوجد إطلاق نار".
 
وأضاف: "حسب مصدر أمنى، فقد قفز رجل من طابق مرتفع وتسبب سقوطه في إحداث ضجيج كبير".

تركيا تعلن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 40 ألفا و642 قتيلا

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، ارتفاع عدد وفيات الزلزال جنوبي البلاد إلى 40 ألفا و642 شخصا، مشيرة إلى أنه تم إجلاء 216 ألفا و347 شخصا من المناطق المتضررة من الزلزال.

وقالت الإدارة في بيان، اليوم السبت، إن عدد المصابين جراء الزلزال بلغ 108 آلاف و68، لافتة إلى وقوع 4323 هزة ارتدادية عقب الزلزال المزدوج الذي ضرب ولاية قهرمان مرعش يوم 6 فبراير الجاري.

وأفادت أن 29 ألفا و944 عامل إنقاذ يعملون في المناطق المنكوبة بمن فيهم الفرق الدولية، وأوضحت أن عدد أفراد فرق البحث والإنقاذ القادمين من دول أخرى بلغ 11 ألفا و488 فردا.

زلزال تركيا

ولفتت إلى أن إجمالي عدد العناصر العاملة في منطقة الزلزال من مختلف المؤسسات والجهات الرسمية وغير الرسمية بلغ 253 ألفا و16 شخصا.

وذكرت أنه تم الانتهاء من نصب أكثر من 172 ألف خيمة لإيواء المتضررين في مختلف المناطق التي تعرضت للزلازل.

وفي 6 فبراير الجاري ضرب زلزال مزدوج جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات، والثاني 7.6 درجات، ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة