أكرم القصاص - علا الشافعي

فحص تلاميذ الابتدائية..

الصحة تستأنف مبادرة الكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم بالمدارس (فيديو)

السبت، 18 فبراير 2023 10:18 ص
الصحة تستأنف مبادرة الكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم بالمدارس (فيديو) فحص تلاميذ الابتدائية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا من الدولة على صحة وسلامة الطلاب، أعلنت وزارة الصحة والسكان، استئناف العمل بمبادرة الرئيس السيسى، للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وذلك بالتزامن مع بدء الفصل الدراسى الثاني من العام الجارى.

 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، إن فرق المبادرة تمكنت من فحص مليون و884 الفاً و104 تلميذا، بمختلف مدارس الجمهورية، وذلك منذ إطلاقها شهر ديسمبر الماضي من العام الدراسي الجاري وحتى أمس.
 
وأوضح أن المبادرة تستهدف فحص التلاميذ في المرحلة الابتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، وذلك بـ30 ألف مدرسة حكومية وخاصة، مشيراً إلى أن المبادرة مستمرة فى العمل حتى نهاية العام الدراسي الحالي بجميع محافظات الجمهورية.
 
وأضاف عبدالغفار، أن خدمات المبادرة تتضمن إجراء المسح الطبي للتلاميذ وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن أمراض سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحتهم، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 
ومن جانبه، قال الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إن الحالات المصابة بأي من هذه الأمراض التي تشملها المبادرة يتم تحويلها إلى عيادات التأمين الصحي، لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان، كما يتم تسليم هؤلاء الطلاب "كارت متابعة" يحتوى على بياناتهم الخاصة، لمتابعتهم دورياً والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار من خلال 255 عيادة تأمين صحى بجميع محافظات الجمهورية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة